أخبار العالم / مصر / اليوم السابع

وزير البيئة للنواب: الحكومة انتهت من مسودة قانون إدارة المخلفات الصلبة (صور)

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

أكد وزير البيئة خالد فهمى،  أن  الحكومة انتهت من المسودة التشريعية لملف المخلفات الصلبة  ومن المنتظر أن تعرض على مجلس الوزراء خلال الشهر الجارى متضمنه  جهاز إدارة  المخلفات،ورسوم التسعير مقابل الخدمات وباقى سبل التمويل.

 

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية،  برئاسة المهندس أحمد السجيني، لاستكمال مناقشة آليات وإجراءات التطوير المؤسسي لقطاع إدارة النظافة والقمامة والمخلفات الصلبة بأنواعها وإعادة تدويرها.

 

وأضاف وزير البيئة بأن   الخطوة الأخيرة قبل العرض على  مجلس الوزراء، خاصة باتحاد الصناعات المصرية، للتعرف على رأيه فى هذه المسودة، لكى تكون كل الجهات متوافقة على هذه المسودة، مشيرًا إلى أنها متضمنة أيضا  الإنجاز الإيجابى  للمنتج المحلى ومشاركة القطاع الخاص فى هذا الملف بشكل فعال.

 

 

وبشأن حوافز الإستمثار  قال وزير البيئة، إن الحوافز كثيرة وعلى رأسها  التعاقدات الطويلة، لتكون ضمانات إيجابية للإٍستثمار الفعال.

 

من جانبه، وجه المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية، تحية خاصة  لوزير الإنتاج الحربى اللواء محمد العصار،  مؤكدا على أن  لديه إصرار  وعزية للمشاركة فى نجاح الحكومة فى ملف المخلفات الصلبة، وبالتالى على الحكمة أن تنظر للمكون المحلى فى منظومة النظافة الجديدة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان وزير البيئة للنواب: الحكومة انتهت من مسودة قانون إدارة المخلفات الصلبة (صور) ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا