أخبار العالم / مصر / اليوم السابع

النائب محمد فؤاد باجتماع اللجنة المحلية: من حق المواطن العيش فى مكان نظيف

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

قال الدكتور محمد فؤاد، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أثناء اجتماع لجنة الإدارة المحلية اليوم لمناقشة مشكلة القمامة، إن هذه الأزمة مهمة للغاية، وأنه تقدم بالعديد من الأسئلة وطلبات الإحاطة التى تمت مناقشتها داخل اللجنة وتم الاتفاق أثناء مناقشة لجنة الإدارة المحلية لهذه الأدوات الرقابية أن هناك مناقصة لإسناد أعمال القمامة بمحافظة الجيزة إلى شركة خاصة بحلول أبريل 2017، ولم يحدث شىء حتى الآن، بحجة أن عقود المناقصة ما زالت تدرس فى مجلس الدولة وأصبح هذا الأمر لا يطاق.

 

وقال "فؤاد": "إننا أمام مشكلة صريحة تتعلق بالجزء الخاص بمسئولية الدولة، حيث إن مسئولية الدولة الأساسية تتلخص فى توصيل المياه والصرف الصحى وجمع القمامة، إذن فعدم قدرتنا على السيطرة على مثل هذة الأمور تعتبر فشلا كبيرا للسلطة التنفيذية".

 

وتابع "فؤاد": "إننا فى بلد قوى عمل على حل مشكلة الطاقة فى وقت قياسى تحت وجود رغبة حقيقية من القيادة السياسية"، وأشار إلى أن الوضع الحالى أصبح وضعا حرجا لا ينبغى السكوت عليه، حيث إنه من أبسط حقوق المواطن العيش فى مكان نظيف".

 

وأكد "فؤاد" أنه لا يشعر أن هناك إرادة سياسية حقيقية لحل مشكلة القمامة ولا يرى بوادر لحل الأزمة، وأضاف أنه يجب أن تولى وزارة التنمية المحلية المزيد من الاهتمام لمشكلة القمامة، وأن تكون القضية الأولى على أجندة وزير التنمية المحلية، وشدد على أننا نحتاج الى وجود خطوات تنفيذية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان النائب محمد فؤاد باجتماع اللجنة المحلية: من حق المواطن العيش فى مكان نظيف ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا