سولاف درويش: قانون المسئولية الطبية مكمل للتأمين الصحى لكنه يحتاج لضوابط

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

انتقدت النائبة سولاف درويش عضو مجلس النواب، إلغاء الحبس الاحتياطى للأطباء بقانون المسئولية الطبية، موضحة أن لجنة حقوق الإنسان داخل مجلس النواب تناقش حاليا قانون للحبس الاحتياطى ومدى تكلفته على الدولة ومدى الخسائر الخارجية التى نحاسب عليها بسبب طول مدد الحبس الاحتياطى، مطالبة بالخروج من جانب التمييز للأطباء فيما يخص الحبس الاحتياطى لأن الجميع سيقول إن مهنته الأهم فى الدولة.

 

وأضافت درويش، خلال كلمتها بالمائدة المستديرة التى ينظمها المجلس القومى لحقوق الإنسان لمناقشة قانون المسئولية الطبية المنعقدة الآن بمقر المجلس، يجب أن يكون هناك مبدأ الثواب والعقاب بقانون المسئولية الطبية متابعا أصبح لا يوجد الجانب الإنسانى داخل ملائكة الرحمة وهناك إهمالًا كبيرًا داخل المستسفيات، متسائلة هل القانون وضع التمريض فى وصف أو توصيف بقانون المسئولية الطبية خاصة وإن أخفق التمريض إنهارت المنظومة بالكامل، لذا يجب أن يضع فى الحسبان بالقانون المنظومة ككل بداية من الأمن وحتى مدير المستشفى.

 

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن قانون المسئولية الطبية سيكون مكملًا لقانون التأمين الصحى الشامل ولكن يحتاج إلى وضع ضوابط كثيرة لصالح المنظومة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان سولاف درويش: قانون المسئولية الطبية مكمل للتأمين الصحى لكنه يحتاج لضوابط ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق