ضبط 8 أطنان دجاج فاسد داخل مجزر بالخانكة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تمكنت مباحث التموين والصحة والطب البيطري ومجلس مدينة ومركز الخانكة من ضبط شبكة خطيرة تقوم باستيراد الدواجن الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك المحلي من دولة أوكرانيا وتعيد طرحها بالأسواق في شكل دواجن محلية مصنعة داخل أحد مجازر الدواجن بأبوزعبل، الأمر الذي يمثل خطورة على صحة المواطنين.

كانت المعلومات السرية وردت لأجهزة التموين والطب البيطري، بقيام المسؤولين عن مجزر للدواجن بقرية العكرشة مركز الخانكة بتكوين شبكة خطيرة لاستيراد الدجاج من دولة أوكرانيا وإعادة تدويره من دجاج مستورد لدجاج محلي وطرحه في الأسواق في شكل منتجات الأوراك والصدور والفيلية.

تم عرض المعلومات على اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، فكلف بقيام حملة مكبرة أشرف عليها مجدي نجاح رئيس مركز ومدينة الخانكة وطلال ربيع نائب رئيس المدينة وشارك فيها الأطباء البيطريون عفيفي إبراهيم وخيري فاضل من مديرية الطب البيطري ببنها ومجدي راضي ومجدي رباح وريهام حسن من الإدارة البيطرية بالخانكة ومحمد عبدالسلام وأحمد رضا من مكتب تموين الخانكة وعفاف يونس القائم بأعمال رئيسة وحدة أبوزعبل.

حيث تمت مداهمة المجزر المذكور وضبط كمية كبيرة جدًا تقدر بحوالي 8.7 طن دواجن فاسد، تحرر المحضر رقم 1 جنح أمن دولة طوارئ لسنة 2018 بمركز شرطة الخانكة، وتولت النيابة التحقيق والتي قررت إعدام الكمية المضبوطة بالمدفن الصحي بأبوزعبل.

وكشفت التحقيقات حجم المأساة التي تمثل خطورة بالغة على صحة المواطنين وبلغ ما تم حصره من كمية غير صالحة أكثر من 8 أطنان.

قال طلال ربيع، نائب رئيس مدينة الخانكة، إن الأجهزة المعنية داهمت المجزر الذي يقع في منطقة العكرشة بأبوزعبل، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة القانونية بعد تحرير المحضر والتحفظ على المكان، حيث تبين أنه يستخدم دواجن مستوردة من أوكرانيا ويعيد طرحها في الأسواق على أنها منتجات محلية وهو ما يعد غشًا تجاريًا.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

انت الان تتصفح خبر بعنوان ضبط 8 أطنان دجاج فاسد داخل مجزر بالخانكة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق