أخبار العالم / مصر / المصرى اليوم

مواجهات الزمالك والجيش..غزارة تهديفية ومهرجان ركلات جزاء (فيديو)

يلتقي فريق نادي الزمالك بنظيره طلائع الجيش، مساء اليوم الثلاثاء، بملعب القاهرة، في المباراة المؤحلة بينهما من الجولة العاشرة لمسابقة الدوري الممتاز في موسمها الجاري. الفريقان تقابلا في 24 مواجهة بمسابقة الدوري الممتاز من قبل. وكان للزمالك الكلمة العليا في تاريخ مواجهاته بالجيش، إذ حقق الانتصار 13 مرة مقابل 5 انتصارات للفريق العسكري. التعادل سيطر على نتيجة مباريات الزمالك والطلائع في 6 مناسبات من بينهم تعادل سلبي وحيد و5 تعادلات إيجابية. غزارة تهديفية كبيرة شهدتها مواجهات الزمالك وطلائع الجيش، حيث سُجل 73 هدفاً في مواجهاتهما سوياً بالدوري بواقع 46 للأبيض و27 للعسكري.

ويتصدر عبدالحليم على نجم الزمالك السابق قائمة هدافي مواجهات الفريقين برصيد 5 أهداف. حسن موسى نجم الطلائع السابق هو من قص شريط أهداف الفريقين، وذلم في اللقاء التاريخي الأول الذي جمعهما في أكتوبر لعام 2004 وانتهى بفوز الزمالك بنتيحة (3/1). 11 ركلة جزاء احتسبت بتاريخ مواجهات الزمالك والجيش في بطولتي الدوري والكأس خلال 26 مواجهة، ومن المفارقات أن من بينهم 7ركلات في أخر 5 مواجهات فقط، حيث احتسب للزمالك في أخر مواجهتين له أمام الطلائع 4 ركلات جزاء بواقع 3 في مباراة الدور الثاني للدوري بموسمه الماضي وواحدة بمنافسات كأس مصر 2016-2017، والطريف أن الفريق الأبيض سجل واحدة فقط وأخفق في ثلاثة.

الفوز الأكبر في تاريخ مواجهات الزمالك وطلائع الجيش كان من نصيب أبناء ميت عقبة في لقاء الدور الأول لموسم 2014-2015 والذي حسمه بنتيجة (6/1).

لاعبان فقط هما من تمكنا من تسجيل «هاتريك» في مواجهات الفريقين سوياً بالدوري، عبدالحليم على وسجل ثلاثة أهداف للزمالك في أول لقاء يجمعه بالطلائع موسم 2004-2005، ومؤمن زكريا وثلاثية بيضاء جديدة في لقاء الدور الأول لموسم 2014-2015 الذي حسمه أبناء ميت عقبة بنصف دستة أهداف. لقاء وحيد جمع الفريقين وشهد اشهار حكم اللقاء للبطاقة الحمراء مرتين، وذلك في لقاء الدور الأول لموسم 2010-2011 وطرد ثنائي الجيش أيمن حافظ وطلعت محرم، حيث انتهى هذا اللقاء بالتعادل بنتيجة (2-2).

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

انت الان تتصفح خبر بعنوان مواجهات الزمالك والجيش..غزارة تهديفية ومهرجان ركلات جزاء (فيديو) ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

قد تقرأ أيضا