يحدث بدسوق: الكشف على مرضى «التأمين الصحى» فى «طرقة»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تسبب عدم توافر مكان لائق لخدمة أكثر من ٢٨ ألفا من الطلاب والموظفين وأصحاب المعاشات من منتفعى التأمين الصحى بمراكز دسوق وفوه ومطوبس، بكفرالشيخ، فى توقيع الكشف الطبى فى طرقة الطابق الثانى بالمركز الطبى التابع لوزارة الصحة بدسوق، وذلك بعد صدور قرار من المحافظ منذ 6 شهور بنقل عيادة التأمين الصحى من عمارة كانت مخصصة لها بسبب تصدعها لحين ترميمها، بينما أصدر مجلس مدينة دسوق قرارا بإزالة المبنى وليس الترميم.

ويتلقى الخدمة من منتفعى التأمين الصحى بالمراكز الثلاثة حاليا فى 3 أماكن، الأول عبارة عن وحدة سكنية: غرفتين وصالة، والثانى غرفتين صغيرتين بالمركز الطبى بدسوق، والثالث محل تبرع به أحد المواطنين، وأدى ضيق الأماكن إلى عدم توافر أماكن مخصصة للكشف على المترددين، ما تسبب فى إحراج للمرضى خاصة من السيدات.

وقال صبرى عتمان، أمين الحزب الناصرى بكفرالشيخ، إن عيادة التأمين الصحى بدسوق كانت تعمل من خلال مبنى من 4 طوابق به ٨ شقق كبيرة إلا أنه تصدع وأصبح يمثل خطورة على منتفعى التأمين الصحى بمراكز دسوق وفوه ومطوبس، وهم أكثر من ٢٨ ألفا من الموظفين وأصحاب المعاشات والطلاب.

وأضاف: «النقل كان لحين ترميم المبنى فى مدة أقصاها عام، ورغم مرور أكثر من 6 أشهر فوجئنا بصدور قرار إزالة من مجلس المدينة للمبنى السابق دون البحث عن بديل، بينما يهان المرضى بسبب عدم وجود مكان لائق للكشف عليهم»، مطالبا بتدخل اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، لتخصيص مبنى المركز الطبى بالكامل كعيادة للتأمين الصحى بدسوق.

وهاجم أحد منتفعى التأمين الصحى، الدكتور أحمد كيلانى، مدير فرع التأمين الصحى بكفرالشيخ، ووصفه بأنه «يتجاهل معاناة مرضى دسوق وفوه ومطوبس.

من جانبه، قال محافظ كفرالشيخ إنه قرر إرسال لجنة فنية من المحافظة لتقييم أوضاع منتفعى التأمين الصحى فى المراكز الثلاثة على الطبيعة، لاتخاذ القرار المناسب. فيما اتصلت «المصرى اليوم» بمدير التأمين الصحى بالمحافظة، أكثر من مرة ولم يرد.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

انت الان تتصفح خبر بعنوان يحدث بدسوق: الكشف على مرضى «التأمين الصحى» فى «طرقة» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق