أخبار العالم / مصر / بوابة الشروق

إسهامات القوات المسلحة في مجال التوعية التثقيفية ورعاية أسر الشهداء 2017

العديد من الأنشطة والفعاليات للقوات المسلحة المصرية التي أكدت قدرة وكفاءة الجيش على حماية ركائز الأمن القومي المصري والعمل وفق استراتيجية شاملة لتطوير إمكاناتها وقدراتها في التدريب والتسليح والبناء للفرد المقاتل وتطوير النظم المعيشية والإدارية على مستوى الأفرع الرئيسية والهيئات والإدارات التخصصية المختلفة.

وفيما يلي نبذة عن الإنجازات الرياضية لأبناء القوات المسلحة في 2017..

فى إطار حرص القوات المسلحة الدائم على تنمية الوعي الثقافي والوطني ومجابهة الحملات الإعلامية المعادية قدمت ادارة الشؤن المعنوية على مدار العام الماضى العديد من الأفلام والمواد الإعلامية والوثائقية وتنظيم الزيارات الميدانية لوسائل الإعلام الوطنية إلى وحدات وتشكيلات القوات المسلحة ومراكز التدريب والكليات العسكرية والمشروعات القومية العملاقة في كافة ربوع مصر ، وكذلك مناطق مكافحة النشاط الارهابي بشمال ووسط سيناء مثل منطقة جبل الحلال لنقل صورة حية لما يقدمه أبناء الشعب المصري من بطولات وتضحيات للدفاع عن وطنهم وبناء حاضره ومستقبله.

وعقد الندوات التثقيفية لنقل الخبرات وتبادل الرؤى حول كافة الموضوعات على الساحتين الداخلية والخارجية وتكريم اسر الشهداء والمصابين وعرفاناً وتقديراً بما قدموة من بطولات وتضحيات . كذلك تنظيم بعثة الحج والتى ضمت العديد من ضباط وضباط الصف والمتقاعدين وأسرهم وعدد من أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية ، وذلك في إطار منظومة الرعاية الاجتماعية التى توفرها القوات المسلحة لأبنائها المقاتلين.

وفى إطار مشاركة القوات المسلحة فى كافة الملتقيات الثقافية والموسيقية علي الساحة العالمية شارك الفريق الموسيقي العسكري المصري فى فعاليات المهرجان الدولي العاشر للموسيقات العسكرية "سباساكيا تاور" بالساحة الحمراء وسط العاصمة الروسية موسكو والذي تشارك فيه الفرقة الموسيقية العسكرية المصرية ضمن 21 فريق من مختلف الدول المشاركة والذى يمثل احد أهم، والذي تمتزج من خلاله ثقافات الشعوب من مختلف قارات العالم ويقدمون رسالة للمحبة والتسامح والسلام بين شعوب الإنسانية تخليدا لانتصارات العسكرية المصرية والعربية علي مر العصور ، كذلك مهرجان الموسيقات العسكرية الخامس بجمهورية الصين الشعبية.

كما نظمت القوات المسلحة المعرض السنوي العاشر " ذاكرة اكتوبر" بالبانوراما. وتاكيدا على عمق علاقتها بالدول الشقيقة والصديقة ونظمت فعاليات الاسبوع الثقافي العسكري الصيني بمسرح محكي القلعة ، والاحتفال بذكرى مرور 103 عاما علي المشاركة المصرية في الحرب العالمية الاولى ، والتى شهدت العديد من البطولات والأعمال الجليلة دفاعاً عن القيم والمبادئ الانسانية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان إسهامات القوات المسلحة في مجال التوعية التثقيفية ورعاية أسر الشهداء 2017 ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

قد تقرأ أيضا