"الخدمات الزراعية": وصول 980 ألف طن أسمدة للجمعيات للمحصول الشتوى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

قال الدكتور عباس الشناوى، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة الزراعية، إن إجمالى ما جرى استلامه من شركات الأسمدة إلى الجمعيات الزراعية منذ بداية زراعات الموسم الشتوى وحتى الآن بلغ 980 ألف طن، ولا توجد أية أزمات حاليًا فى المقررات السمادية، وتصرف للمزارعين حاليًا.

 

وأضاف رئيس قطاع الخدمات الزراعية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة، يتابع يوميًا توفير مستلزمات الإنتاج للزراعات الشتوية، وحل أى مشكلة إن وجدت، لافتًا إلى أن هناك لجانًا رقابية مشددة لمتابعة عمليات التوزيع، لمنع تسرب الأسمدة المدعمة للسوق السوداء، وعمل معاينات فعلية على الطبيعية لمنح المقررات للفلاحين الذين يزرعون الأرض بالفعل، وليس لمجرد امتلاك الحيازة فقط.

 

 وأكد الشناوى، أنه تراجع دوريًا جميع الحصص الموردة من الشركات المنتجة للأسمدة، موضحًا أن جميع  شكات الأسمدة ملتزمة حاليًا بتوريد كامل حصتها لوزارة الزراعة لتغطية احتياجات الموسم الشتوى، حيث تبلغ الحصة الشهرية للتوريد ما بين 200 إلى 230 ألف طن شهريًا، بالإضافة إلى المتابعة اليومية من خلال الإجراءات الرقابية المشددة لمنع التلاعب فى الأسمدة المدعمة، والقضاء على السوق السوداء.

انت الان تتصفح خبر بعنوان "الخدمات الزراعية": وصول 980 ألف طن أسمدة للجمعيات للمحصول الشتوى ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق