موجز أخبار الـ1.. البنك المركزى: ارتفاع الاحتياطى النقدى لـ 37 مليار دولار لأول مرة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السبع" على مدار الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة التى شملت جميع الأصعدة، المحلى والعربى والعالمى، كان أبرزها، إعلان البنك المركزى ارتفاع الاحتياطى النقدى لـ 37 مليار دولار لأول مرة فى تاريخه، بالإضافة إلى حكم جنايات الإسكندرية بالسجن المؤبد لـ5 أشخاص لتهريبهم مهاجرين غير شرعيين، علاوة على الحكم بالسجن 15 سنة لمتهم و 10 سنوات لـ 9 آخرين فى أحداث عنف كرداسة.

 

وفيما يلى موجز لأهم أخبار الساعة الواحدة ظهرا..

جنايات الإسكندرية تقضى بالسجن المؤبد لـ5 أشخاص لتهريبهم مهاجرين غير شرعيين

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد أحمد سنجر، بمعاقبة 10 متهمين بتهريب مهاجرين غير شرعيين بالسجن بمدد مختلفة، حيث تم الحكم على مالكة مركب تُدعى رضا بالسجن ثلاث سنوات، ومعاقبة أربعة بحارة بالسجن ست سنوات، ومعاقبة الخمسة الباقين الآخرين بالسجن المؤبد.

 

"والا" الإسرائيلى: مصر رفضت زيارة مدير خارجية إسرائيل بسبب ممارسات تل أبيب

ذكر موقع "والا" الإسرائيلى أن مصر رفضت زيارة كان سيقوم بها دبلوماسى إسرائيلى رفيع المستوى فى ديسمبر الماضى.

 

السجن 15 سنة لمتهم و 10 سنوات لـ 9 آخرين فى أحداث عنف كرداسة

أصدرت الدائرة 5 إرهاب بمحكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، حكمها فى محاكمة 11 متهما، بأحداث العنف التى شهدتها مدينة كرداسة فى ديسمبر  2014.

 

أحد الطلاب المنسحبين من محاضرة سعد الدين إبراهيم عن التطبيع: حاولت البصق على وجهه

قال أحد الطلاب اللذين انسحبوا من المحاضرة التى ألقاها د.سعد الدين إبراهيم فى جامعة تل أبيب أمس  عن الربيع العربى والعلاقات بين القاهرة وتل أبيب فى تصريحات لصحيفة "يديعوت أحرونوت": "لقد جاء هذا الباحث للحديث عن التطبيع مع إسرائيل، ويظن أنه كان يجتمع مع أطفال صغار، ولم نكن على استعداد لسماعه لأنه كان يصف الأشياء بطريقة زائفة".

 

 

خادم الحرمين يستقبل رئيس مجلس النواب على عبد العال

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، فى مكتبه بقصر اليمامة فى الرياض اليوم الأربعاء، رئيس مجلس النواب المصرى الدكتور على عبدالعال.

 

10صور ترصد مشهد الوداع الأخير لجثمان إبراهيم نافع من مؤسسة الأهرام

فى مشهد الوداع الأخير لمؤسسة الأهرام، خرج جثمان الكاتب الصحفى الراحل إبراهيم نافع نقيب الصحفيين الأسبق، بمشاركة حسن حمدى رئيس النادى الأهلى الأسبق، وعبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، والإعلامى أحمد موسى، والدكتور عبد المنعم السعيد، عضو المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب، ورئيس مجلس إدارة الأهرام الأسبق.

 

ننشر تفاصيل جديدة فى واقعة العثور على مخزن متفجرات فى أكتوبر

كشف مصدر أمنى، تفاصيل جديدة فى مأمورية ضبط مخزن المتفجرات فى أكتوبر، حيث إن المواد المضبوطة شديدة الخطورة مثل التى استخدمت فى تفجير موكب النائب العام، وهى "تى إن أى"، ونترات ألمونيوم، و"أى تى بى تى" شديده الانفجار، وثلاث مفجرات موصلة بفيشة كهربائية شديدة الخطورة، ومفجر كهربى  فى نهايته لمبة إشارة.

 

"الأرصاد": طقس الغد معتدل نهارا.. والصغرى بالقاهرة 12 درجة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الخميس، طقس معتدل على كافة الأنحاء شديد البرودة ليلا ويتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء.

 

 

إحالة أوراق 3 متهمين فى قضية "ثأر أوسيم" للمفتى.. والحكم 3 فبراير

قررت الدائرة 5 إرهاب بمحكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة، إحالة أوراق  3 متهمين، هم كل من، "سالم حافظ رابح وسعد زغلول سعد وهشام إبراهيم عبد الحليم" للمفتى، لأخذ رأيه الشرعى، وذلك فى إعادة محاكمتهم  فى اتهامهم بقتل شخص والشروع فى قتل اثنين آخرين بينهما طفل، على خلفية خصومة ثأرية بين المتهمين والمجنى عليهم، وذلك فى القضية رقم 14494 لسنة 2015 المعروفة بـ"أحداث تجمهر أوسيم"، وحددت جلسة 3 فبراير للنطق بالحكم.

 

 

بدموع الفرحة.. 243 سجينا يودعون أبواب السجون بموجب عفو رئاسى

بالسجود على الأرض ودموع الفرح والهتاف باسم الرئيس، ودع 243 سجينا أبواب السجون بموجب عفو رئاسى استمراراً لتنفيذ قرار رئيس الجمهورية رقم (427/2017) الصادر بشأن العفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بذكرى السادس من أكتوبر .

 

 

تعرف على استعدادات وزارة الكهرباء لتأمين التيار للكنائس فى عيد الميلاد

تستعد وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، لعيد الميلاد المجيد من خلال رفع حالة الطوارئ وانتشار الفرق الفنية بجميع شركات التوزيع لمواجهة أى أعطال فنية مفاجئة قد تحدث بالكنائس، وفيما يلى استعدادات الوزارة :

 

 

جثمان إبراهيم نافع يصل مسجد عمر مكرم لإداء صلاة الجنازة عليه (صور)

وصل منذ قليل جثمان الكاتب الصحفى الراحل إبراهيم نافع نقيب الصحفيين الأسبق ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام الأسبق، إلى مسجد عمر مكرم لأداء صلاة الجنازة عليه، وكانت انطلقت الجنازة صباح اليوم من أمام مؤسسة الأهرام، بمشاركة عدد من كبار الصحفيين و الإعلاميين والشخصيات العامة .

 

فيديو.. تعرف ماذا قال السادات عن "الخمينى" وصفقاته السرية مع إسرائيل

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى، مقطع فيديو للرئيس الأسبق الراحل محمد أنو السادات، وهو يتحدث عن مؤسس الجمهورية الإسلامية فى إيران آية الله الخمينى، الذى قال إنه بدد موارد إيران بعد عامين من استلامه للحكم.

 

الحكومة: 7 يناير إجازة رسمية بمناسبة عيد الميلاد المجيد

أصدر الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، قراراً باعتبار يوم الأحد الموافق 7 يناير 2018 ميلادية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

 

البنك المركزى: ارتفاع الاحتياطى النقدى لـ 37مليار دولار لأول مرة فى تاريخه (تحديث)

قال البنك المركزى المصرى، اليوم الأربعاء إن حجم أرصدة الاحتياطى من النقد الأجنبى، ارتفع إلى نحو 37.02 مليار دولار فى نهاية ديسمبر 2017، وهو أعلى مستوى فى تاريخ الاحتياطى مقارنة بنحو 36.72 مليار دولار فى نهاية نوفمبر 2017 بزيادة نحو 300 مليون دولار.

 

الرئاسة الفلسطينية ردا على تهديدات ترامب بوقف المساعدات: القدس ليست للبيع

أعلنت الرئاسة الفلسطينية، صباح اليوم الأربعاء، أن القدس "ليست للبيع"، بعد تهديدات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بوقف المساعدة المالية الأمريكية التى تزيد عن 300 مليون دولار سنويا للفلسطينيين.

 

 

تقرير مالى: بورصة مصر تتصدر أسواق الشرق الأوسط فى 2017.. وقطر الأسوأ

كشف التقرير السنوى لشركة مباشر لتداول الأوراق المالية، عن تصدر مصر قائمة أداء أسواق المال فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فى 2017 مقوما بالدولار، بينما احتلت بورصة قطر موقع "الأسوأ".

 

 

بلاغ للنائب العام يتهم سعد الدين إبراهيم بالخيانة والتطبيع مع إسرائيل

تقدم الدكتور سمير صبرى المحامى ببلاغ للمستشار نبيل صادق النائب العام، يتهم سعد الدين ابراهيم مدير مركز ابن خلدون، بالخيانة والتطبيع مع اسرائيل من خلال إلقاء محاضرة فى تل ابيب عن ثورات الربيع العربى، مطالبا بإحالته للمحاكمة الجنائية.

 

التموين: شهر يناير فرصة أخيرة للتجار لتسعير المنتجات الغذائية

توقع ممدوح رمضان المتحدث باسم وزارة التموين، ارتفاع أعداد التجار الملتزمين بوضع أسعار السلع على العبوات الفترة المقبلة، مشيرًا إلى بدء حملات رقابية لتحذير التجار من عدم الالتزام بالقرار.

 

مسئول روسى: 4.6 مليار دولار حجم التبادل التجارى مع مصر فى 10 أشهر

قال نيكولاى أسلانوف الممثل التجارى الروسى بالإنابة فى القاهرة إن حجم التبادل التجارى بين مصر وروسيا خلال الفترة من يناير إلى أكتوبر عام 2017 تجاوز 6ر4 مليار دولار بزيادة تقدر بنحو 59 فى المائة عن الفترة نفسها من العام 2016 طبقا لإحصاءات جهاز الجمارك الفيدرالى الروسي.

 

المرور: حملات رادار لكشف متعاطى المخدرات وتأمين الرحلات على الطرق السريعة

كثفت الإدارة العامة للمرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق بناء على تعليمات اللواء عصمت الأشقر مدير الإدارة العامة للمرور بالتواجد المكثف لكافة الخدمات الأمنية  على الطرق السريعة وتشديد الحملات على السيارات لتأمين الرحلات وتكثيف حملات الرادار والكشف عن الاطارات والكشف عن متعاطي المواد المخدرة اثناء القيادة.

 

فيديو.. نجاة رئيس أركان الجيش الكويتى بعد سقوط طائرته فى بنجلاديش

أكدت وزارة الدفاع الكويتية، اليوم الأربعاء، سلامة رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر، والوفد المرافق له بعد تعرض المروحية التى تقله لحادث خلال زيارته الرسمية لجمهورية بنجلاديش الصديقة.

 

صندوق مكافحة الإدمان: 104 آلاف مريض تلقوا خدمات العلاج والتأهيل فى 2017

أكدت غادة والى "وزير التضامن الاجتماعى - رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، أن عدد 104 آلاف مريض إدمان استفادوا من خدمات العلاج والتأهيل فى (21) مركز علاجى شريك مع الخط الساخن للصندوق "16023" فى (12) محافظة بزيادة تصل إلى 20% بالمقارنة بعام 2016، مؤكدة أن الترامادول لا يزال المخدر الأكثر انتشاراً بين المدمنين بنسبة 30% رغم تراجع انتشاره عن العام الماضى بنسبة (8%)، بينما يأتى الحشيش فى المركز الثانى بنسبة 23% وهو ما يفند ادعاءات البعض أن الحشيش لا يسبب الإدمان، بينما وصلت نسبة انتشار الهيروين إلى 15% بين المرضى مع ظهور حالات للعلاج من إدمان لمخدرات جديدة مثل الاستروكس بنسبة 4,3%.

 

وزير الكهرباء: انتهاء عصر الفواتير الخاطئة..وتأمين التيار للكنائس بعيد الميلاد

أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن العام الجديد سيشهد طفرة كبيرة فى مستوى الخدمة المقدمة للمواطن بجميع أنحاء الجمهورية، سواء على المستوى الفنى أو التجارى سترضى الجميع وتقضى على كافة شكاوى المواطنين.

 

 

إيران تعتقل أكثر من 150 شخصا من عناصر المعارضة فى همدان

أعلن قائم مقام محافظة "همدان" الإيرانية على تعالى، أنه تم اعتقال ما يزيد على 150 شخصا من عناصر المعارضة فى المدينة خلال الأيام الماضية.

 

 

رسمياً.. العين الإماراتى يطلب استعارة أحمد الشيخ مقابل 300 ألف دولار

تلقى مسئولو النادى الأهلى، اليوم الأربعاء، "فاكس" من نادى العين الإماراتى لطلب استعارة أحمد الشيخ صانع ألعاب الفريق لنهاية الموسم الجارى.

 

اتحاد الكرة يخطر الزمالك بإيقاف القيد رسمياً فى يناير

أرسل اتحاد الكرة خطاباً رسمياً إلى نادى الزمالك يخطره فيه بإيقاف القيد السنوى للنادى خلال فترة الانتقالات الحالية والتى تنتهى يوم 31 يناير الجارى، بسبب المستحقات المالية المتأخرة لصالح لاعب الفريق السابق محمود فتح الله، والتى تبلغ 6 ملايين و500 ألف جنيه، وحصل اللاعب على حكم نهائى من لجنة شئون اللاعبين ولجنة التظلمات التى أقرت نفس المبلغ.

 

محمد صلاح ينافس مهاجم المصرى على اقتحام تشكيلة منتخب أفريقيا

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" عن قائمة المرشحين لحصد لقب أفضل مهاجم فى أفريقيا لعام 2017، واقتحام التشكيلة المثالية لمنتخب أفريقيا.

 

ذبحوه وسلخوه والسبب ركن "موتوسيكل".. نصف دستة أشرار يذبحون شابا ويمثلون بجثته بعزبة خير الله.. المتهمون يسلخون جلد الضحية ويهجرون أسرته من منزلهم.. استدرجوه لجلسة صلح فغدروا به.. وانتظروا الشرطة كأن شيئا لم يكن

البطل الرئيسى لهذه الجريمة هو المتهم إبراهيم سيد تاجر، وبعد أن بسط المتهم بما له من عقارات وورش ومحال سطوته على المنطقة، قرر أن يكون الحاكم بأمره.

 

انتفاضة إيران على رادار الإعلام الأمريكى.. "نيويورك تايمز" تبرز صراعات "المحافظين" و"الإصلاحيين" على هامش الاحتجاجات.. و"وول ستريت": تمويل طهران للصراعات الإقليمية أبرز أسباب الغضب الشعبى لدى الإيرانيين

بوتيرة متصاعدة تتوالى الاحتجاجات داخل العديد من المدن الإيرانية، اعتراضا على سياسات النظام الإيرانى وإنفاقه ملايين الدولارات على الحروب والنزاعات التى يقودها بالوكالة فى عدة دول عربية وإسلامية من بينها سوريا والعراق واليمن، مقابل رفع أسعار السلع الرئيسية وتقليص هامش الدعم المقدم للمواطنين.

 

خلصانة لوجه الله.. بطل ضبط إرهابى حلوان يكذب الشائعات.. عم صلاح الموجى: لست مسجل خطر والفيش بتاعى نضيف.. واتفاجئت بالفيديو وعملت كده لله.. ربيت 6 إخواتى كلهم متخرجين من جامعات وطالب ستر ربنا (صور)

نفى صلاح الموجى، البطل الذى تصدى للإرهابى منفذ هجوم كنيسة حلوان، ما تردد عن كونه "مسجل خطر" وعليه أحكام جنائية سابقة، وأرسل لجريدة اليوم السابع نسخة من صحيفته الجنائية –"فيش وتشبيه- أصدرها فى يوليو الماضى خالية من أى أحكام جنائية مسجلة، مؤكدا أنه يجرى هذا "الفيش والتشبيه" كل عام نظرا لعمله بأحد المدارس الخاصة بالمعادى، كما يجرى أيضا كشف مخدرات.

 

مصر لا تنسى أبطالها.. تكريم الرئيس السيسي لأبطال الألعاب الفردية يخرجهم من الظل.. إنجازات رغم الصعوبات فى رياضة رفع الأثقال والجودو والتايكوندو.. وعائلات الاسكواش تعتلى المسرح على مواقع التواصل الاجتماعى.. صور

أعاد الرئيس السيسى اكتشاف أبطال الألعاب الفردية بتكريم الرياضيين الفائزين بميداليات وجوائز فى البطولات الرياضية العالمية، والأجهزة الفنية التى تولت تدريبهم، حين منحهم أوسمة الرياضة للأبطال الرياضيين.

 

ننشر خطة الرى لتخفيض مساحة زراعة الأرز من مليون و100 ألف فدان إلى 700 ألف.. 9 محافظات ضمن المخطط أبرزها الإسكندرية بعد منعها 5 سنوات.. وترشيد المياه بتطوير السلالات لإنتاج نفس الكمية

فى ظل السياسة الترشيدية التى تتبعها مصر للمياه، ونظراً لمحدودية الموارد المائية المتاحة، تتجه وزارة الرى إلى تخفيض المساحة المنزرعة بمحصول الأرز للموسم المقبل من مليون و100 ألف فدان إلى 700 ألف فدان، فطبقاً للقانون 12 لسنة 1984 يصدر سنوياً قرار من وزير الرى بتحديد المساحة المنزرعة بمحصول الأرز كل عام.

 

 

parlmany2015

تعرف على طريقة تسجيل شركة فى هيئة الإستثمار بقانون الشركات الجديد

 

8 طلبات إحاطة عن مشاكل محافظة القاهرة تناقشها "محلية البرلمان" اليوم

 

النائب بدوى النويشى: المجتمع يحتاج قانونا ينظم عمل الباعة الجائلين

 

7vido72014

فيديو .. لو أنت سفير أو وزير.. لازم تشوف الفيديو ده

 

شاهد فى دقيقة.. ملوك أفريقيا فى آخر10 سنوات قبل انضمام محمد صلاح

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان موجز أخبار الـ1.. البنك المركزى: ارتفاع الاحتياطى النقدى لـ 37 مليار دولار لأول مرة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق