طلبات الإحاطة تحاصر وزير الكهرباء بسبب أبراج الضغط العالى بالكتل السكنية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

تقدم عدد من نواب البرلمان بطلبات إحاطة لوزير الكهرباء بشأن انتشار محولات الكهرباء بالمناطق السكنية وتسبب هذا الأمر فى إزهاق أرواح الكثير من المواطنين بسبب الحرائق وحالات الصعق، وأنها أصبحت تشكل خظورة كبرى على الأهالى مطالبين بنقلها خارج الكتلة السكنية.

وفى هذا الإطار وجه أحمد عبد الواحد، وكيل لجنة الإدارة المحلية، طلب إحاطة لوزير الكهرباء، بخصوص المحولات الكهربائية وأبراج الضغط العالي المنتشرة في قرى محافظة الفيوم، مؤكداً أن المحولات وأعمدة الضغط العالي أصبحت تشكل خطورة كبيرة على حياة وسلامة المواطنين، خاصة بعد أن أصبح بناء المساكن في كل مكان بالمحافظة مما يتسبب في وجود أبراج للضغط العالي بين المنازل وفي الشوارع.

وأوضح عبد الواحد، أن وجود أبراج الضغط العالي داخل الكتلة السكنية وعدم ارتفاعها عن الأرض تعد كارثة بكل المقاييس لما تسببه من حرائق وتدمير للصحة وإزهاق لأرواح المواطنين بسبب الصعق وخاصة الأطفال.

وأشار وكيل لجنة الإدارة المحلية، إلى أن المسئولين لا يهتمون بشكاوى المواطنين المتضررين، ولا أحد يستجيب لنداءاتهم المتكررة، مطالباً الحكومة بعمل الدراسات اللازمة لحل هذه الأزمة وتعديل مسار خطوط هذه الأبراج بحيث لا تتواجد داخل الكتلة السكنية.

كما تقدم النائب فايز بركات، بطلب إحاطة ايضا بخصوص انتشار أبراج الضغط العالي في قرى محافظة المنوفية، منوهاً إلى الخطر الشديد الذي يواجهه أهالي المحافظة يومياً والكوارث التي تحيط بهم من كل جانب بسبب وجود هذه الأسلاك فوق المنازل.

وفى نفس الصدد تقدم ممتاز دسوقي، بطلب احاطة ايضا للوزير بخصوص أبراج الضغط العالي بمحافظة أسيوط، مشيراً إلى أن وجود أبراج الضغط العالي أصبح خطرا يهدد حياة ملايين المواطنين.

وتقدم أيضا النائب يوسف الشاذلي، بطلب إحاطة للوزير بخصوص تنفيذ مشروع تحويل الخطوط الهوائية للجهد المتوسط إلى كابلات أرضية في محافظة الفيوم، مؤكداً أن أهالي المحافظة يعانون منذ فترة طويلة من الخطر الذي يواجهونه نتيجة انتشار أبراج الضغط العالي في قرى ومراكز المحافظة.

وتساءل عضو مجلس النواب، متى ستنفذ الوزارة وعودها بتحويل الخطوط الهوائية للجهد المتوسط إلى كابلات أرضية في المحافظة؟  خاصة أن موجات التلوث الكهرومغناطيسى الصادرة من هذه الابرج لها أضرار جسيمة على السيدات الحوامل والأطفال .

 

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان طلبات الإحاطة تحاصر وزير الكهرباء بسبب أبراج الضغط العالى بالكتل السكنية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق