أخبار العالم / مصر / بوابة الشروق

رئيس «دعم مصر»: هناك دول أرادت جرنا إلى حرب أهلية.. و«السيسي» تحمل الكثير

قال المهندس محمد زكي السويدي، رئيس ائتلاف «دعم مصر»، وزعيم الأغلبية بمجلس النواب: «إن مصر كانت مستهدفة بالفعل من العديد من الدول التي أرادت تركيعنا وجرنا إلى حرب أهلية، والرئيس عبد الفتاح السيسي تحمل الكثير من أجل مصر، وأنه واجه المستحيل عقب ثورة 30 يونيو، للنهوض بمصر ولاستعادة ريادتها».

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقد بفندق «عروس النيل» لتأيد «السيسي».

وأضاف «السويدي»، خلال المؤتمر، أن صعيد مصر لم ينال حظه بالفعل خلال السنوات الـ50 الأخيرة، متابعا: «نعاهد أبناء أسوان والصعيد بأننا سنعوض الصعيد على سنوات الماضي والحرمان».

وعن القوانين التي شرعها مجلس النواب للنهوض بمصر ودفعها للأمام، ذكر أن المجلس أنجز العديد من القوانين والتشريعات المهمة من بينها قانون التأمين الصحي الجديد، والذي سيحقق العلاج للمواطن بأفضل مستوى من أجل حفظ كرامته وآدميته، كما أن الدولة ستتحمل فاتورة القانون في كثير من مراحله.

واستطرد: «وضعنا العديد من التشريعات للنهوض بمستوى التعليم ومحاربة ظاهرة الدروس الخصوصية، كما وضعنا قوانيين وتشريعات خاصة للإسراع ودفع الاستثمار وتوفير فرص عمل لمواطنين القرى وخاصة الفتيات، فقد تبنينا إقامة ورش تدريبة ومصانع صغيرة داخل القرى قائمة على مساحة فدان بكل قرية من أجل توفير فرص عمل حقيقية للفتيات»، مؤكدا أن الرئيس كان يدفع بالمجلس لإنجاز تلك القوانين المعطلة منذ سنوات من أجل الارتقاء بصالح الوطن.

وعن قضية ومشكلة ترسيم الحدود مع السعودية والتي أُثير من حولها الجدل السياسي، قال: «نحن راضون تماما على ما وصلنا إليه أمام الله أولا ثم أمام أنفسنا، رغم الحرب الشرسة التي تعرضنا لها، ومصر بلدا قوي لن تجور أو تأخذ حق أحد».

انت الان تتصفح خبر بعنوان رئيس «دعم مصر»: هناك دول أرادت جرنا إلى حرب أهلية.. و«السيسي» تحمل الكثير ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

قد تقرأ أيضا