أخبار العالم / مصر / بوابة الشروق

«الأزهر» يقرر إنشاء مركز لتبني الطلاب المبدعين

صدق مجلس إدارة جامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة على إنشاء وحدات بجميع كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم لتبني المبدعين من طلاب وطالبات الجامعة، وذلك استجابة لتوجيهات شيخ الأزهر بتبني الطلاب المبدعين.

وقال «المحرصاوي»، إن الهدف من إنشاء المركز هو إفساح المجال أمام طلاب وطالبات جامعة الأزهر لتنمية مواهبهم التي ستقوم إدارة الجامعة بدورها بعقد لقاءات ثقافية لتصعيد المتميزين منهم، حيث وجه الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، بعقد لقاء موسع لهؤلاء الطلاب في وجود محكمين في مجالات الإبداع المختلفة، وإقامة معرض كبير لهم، على أن يتم منح جوائز قيمة للمبدعين منهم.

وأشار «المحرصاوي» إلى، أن مجلس جامعة الأزهر صدق أيضًا على اتفاقية تعاون بين الجامعة وجامعة سيناء بشأن تدريب أطباء الامتياز من خريجي جامعة سيناء في قطاع طب الأسنان بالجامعة، كما صدق المجلس على عدم تعيين بعض المعييدين والمدرسين المساعدين المحولين إلى وظائف إدارية إلا من خلال الإعلان.

وتابع: «وقرر المجلس تحويل شعبة التربية بكلية الدراسات الإنسانية للبنات إلى كلية التربية مع إرجاء التنفيذ لحين توفير مقومات البنية التحتية، وتقرر إنشاء مركز لتكنولوجيا المعلومات بالجامعة، وبدء الدراسة بكليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم بعد غد السبت 3 فبراير».

انت الان تتصفح خبر بعنوان «الأزهر» يقرر إنشاء مركز لتبني الطلاب المبدعين ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

قد تقرأ أيضا