أخبار العالم / مصر / المصرى اليوم

دفاع «دومة» بـ«أحداث مجلس الوزراء» يتمسك بإخلاء سبيله بأي ضمان

اشترك لتصلك أهم الأخبار

استأنفت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في معهد أمناء الشرطة بطره، ثانى جلسات إعادة محاكمة الناشط السياسي أحمد دومة في القضية المعروفة إعلامياً بـ«أحداث مجلس الوزراء».

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبوالعلا وحسن السايس وأمانه سر حمدى الشناوى وإسامه شاكر، وأثبتت حضور المتهم الذي حضر وسط حراسة أمنية مشددة مرتديا البدلة الزرقاء، إضافة إلى إثبات حضور الدفاع.

وأثبتت المحكمة طلبات الدفاع حيث طلب استدعاء شاهدي الإثبات الحادي عشر والثامن والعاشر إضافة إلى طلب فض الأحراز والمتمثلة في الاسطوانات المدمجة المسجل عليها مشاهد الفيديوهات فيديو العاشرة مساءا كاملا والذي استضيف به المتهم بتاريخ 20 ديسمبر 2011، إضافة إلى فيديو المداخلة الهاتفية بذات برنامج العاشرة مساءا وكذلك في اليوم التالى بالبرنامج، وقال الدفاع إن «الفيديوهات حصل عليها تعديل».

وقدم الدفاع حافظة مستندات احتوت على طلب مقدم مرفق به صورة ضوئية من محضر جلسة 3 يناير 2018 وطلب آخر مقدم لأمين عام محكمة استئناف القاهرة بإحضار صورة ضوئية، وطلب من محامى عام جنوب القاهرة باستخراج صورة رسمية من المحكمة العسكرية بأحداث مجلس الوزراء 2011.

وتمسك الدفاع بالطلب المبدى بالجلسة السابقة بإخلاء سبيل المتهم طبقا لنص المادة 308، بأي ضمان تراه المحكمة.

وسأل القاضي الدفاع هل أنت معترض على أمر إحالة المتهم فأجاب بالنفى، وقال القاضي للدفاع إن المحكمة سوف تحضر الأحراز كاملة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان دفاع «دومة» بـ«أحداث مجلس الوزراء» يتمسك بإخلاء سبيله بأي ضمان ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

قد تقرأ أيضا