الحكومة تثبت الخميس الأخير من كل شهر لاجتماع مجلس المحافظين

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

• وزيرة الثقافة: مليون زائر لمعرض الكتاب وتحقيق معدل مبيعات حتى الآن بزيادة 16% عن الأعوام الماضية ودون مخالفات

قال اللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية إن مجلس الوزراء استجاب لطلب وزارة التنمية المحلية لوضع توقيت ثابت لعقد مجلس المحافظين في الخميس الأخير من كل شهر، وإن التوقيت الثابت يأتي في ظل وجود تشابكات بين المحافظين والوزارات التنموية.

وأوضح في مؤتمر صحفي أن ذلك القرار جاء بعد استطلاع رأي المحافظين، ويساعد التوقيت الثابت على وضع مقترح جدول الأعمال ومقترح المحافظين والوزراء.

في سياق متصل قالت وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم إنها عرضت على مجلس الوزراء أهم الفعاليات الثقافية في مصر خاصة فيما يتعلق بمعرض القاهرة للكتاب والمشاركة الدولية الكبيرة والذي بلغت 27 دولة منهم 16 دولة عربية ودولتين من أفريقيا وحوالي 867 ناشرا من جميع أنحاء العالم.

وأضافت وزيرة الثقافة، في مؤتمر صحفي على هامش انعقاد مجلس الوزراء، أن المعرض استحدث خلال دورته الحالية نشاطات جديدة منها إقامة معرضا خاصة بالطفل من خلال أنشطة متنوعة وبرنامج يومي لهم وتخصيص قاعة كاملة للشعراء وأماكن خاصة بالمعرض للشخصيات التي أثرت في شخصية الطفل كبابا شارو وأبلة فضيلة ومسرح محمد فوزي والكاتب مجدي عبد الرحيم.

وأوضحت عبد الدايم أن هناك جهات تشارك للمرة الأولى في المعرض منها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي واتحاد الكتاب العرب واتحاد كتاب الإمارات، كما يشارك الأزهر الشريف بخيمة خاصة على مساحة ألفي متر تضم نخبة من العلماء ورجال الدين وتضم العديد من الانشطة في الثقافة الإنسانية ومناقشة القضايا الإسلامية الدولية وتصحيح المفاهيم المنحرفة والمغلوطة، مشيرة إلى أنه تم اختيار الجزائر كضيف شرف المعرض هذا العام لما تمثله العلاقات المصرية الجزائرية من علاقات وطيدة.

وأوضحت وزيرة الثقافة أن ما يقارب 2 مليون زائر للمعرض حتى الآن وهو عدد كبير كما حققت وزارة الثقافة معدل مبيعات حتى الآن بزيادة 16% عن الأعوام الماضية وبنسبة مخالفات صفر، مشيرة إلى أن وزارة الثقافة بصدد الاحتفال بإعادة افتتاح المسرح القومي مساء اليوم، بعد إنهاء جميع العقبات، وذلك بمسرحية «اضحك لما تموت»، كما تم اليوم أيضا إعادة تفعيل مشروع المكتبات المتنقلة بداية من حي الأسمرات، وستتنقل إلى أحياء القاهرة الكبري ومناطق أخرى في مصر.

انت الان تتصفح خبر بعنوان الحكومة تثبت الخميس الأخير من كل شهر لاجتماع مجلس المحافظين ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق