أخبار العالم / مصر / بوابة الشروق

بالصور.. توقيع اتفاقية تعاون بين الكشافة المصرية والمنظمة العالمية للحركة الكشفية

عقد الاتحاد العام للكشافة والمرشدات والمنظمة العالمية للحركة الكشفية، مؤتمرا صحفيا، اليوم الخميس، لتوقيع اتفاقية تعاون بينهما في إطار مجال الكشافة، بمركز إعداد القادة بالجزيرة.

ويذكر أن الاتحاد العام للكشافة هو الهيئة الرسمية التي تشرف على حركة الكشف داخل جمهورية مصر العربية، تحت إشراف وزارة الشباب المصرية يضم فى عضويته ما يقرب من المليون كشاف ومرشدة وقائد وقائدة وعضو بالمنظمة العالمية للحركة الكشفية منذ عام 1923.

وانتدبت المنظمة الكشفية العالمية ستيف بيك مسئول الأحداث العالمية لتوقيع بروتوكول التعاون المشترك بين المكتب العالمي والاتحاد العام لتنفيذ المؤتمر الكشفي العالمي الثاني والأربعون والندوة الكشفية الرابعة عشر عام 2020 والمزمع عقده بمدينة شرم الشيخ عقب فوز مصر بالاستضافة.

جاء ذلك بعد منافسة قوية مع ماليزيا بالمؤتمر الكشفي العالمي الـ41 بباكو في أذربيجان في أغسطس 2017 بحضور 168 دولة الأعضاء بالمنظمة العالمية للحركة الكشفية، وكانت نتيجة التصويت لصالح مصر بإجمالي 521 صوتا.

وأشار الاتحاد إلى أن المؤتمر الكشفي العالمي هو الحدث الأهم، كونه الجمعية العمومية للمنظمة العالمية للحركة الكشفية والذي يضع السياسات والمعايير والاستراتيجيات والقرارات المنظمة للحركة الكشفية العالمية، ويتم أيضا التصويت على أعضاء اللجنة الكشفية العالمية واختيار مكان استضافة الأحداث العالمية التالية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان بالصور.. توقيع اتفاقية تعاون بين الكشافة المصرية والمنظمة العالمية للحركة الكشفية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

قد تقرأ أيضا