حبس تشكيل عصابي تخصص في النصب على المواطنين عبر «فيسبوك»

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أمرت نيابة الخليفة، برئاسة المستشار محمد مصطفى، بحبس تشكيل عصابي تخصص في النصب على المواطنيين عبر شبكة الإنترنت، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وكان قسم شرطة الخليفة، تلقى بلاغًا من «مدحت مصطفى»، 61 عاما، مقيم بمحافظة بورسعيد، بتضرره من مؤسسي صفحة على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، باسم «SKY TRAVEL»؛ بعد إيهامه بقدرتهم على حجز رحلات سفر وتذاكر طيران بأسعار مخفضة، وقيامهم بالنصب عليه، والاستيلاء منه على مبلغ مالي 5000 جنيه كمقدم لحجز تذكرتين سفر إلى مدينة شرم الشيخ، بقيمة 10800 جنيه، وقام بتحويل المبلغ عن طريق خدمة «فوري».

وأضاف المجني عليه، أنه توجه إلى محافظة القاهرة لتسديد باقي المبلغ، وفوجئ بأن الشركة وهمية؛ فتواصل مع أحد الجناة واتفق معه على التقابل لتسليمه باقي المبلغ بمنطقة ميدان السيدة عائشة.

وبإجراء التحريات تبين صحة الواقعة، وأن وراء ارتكابها كل من «إسلام محمود» 21 عاما، طالب، و«ممدوح محمد» 34 عاما، عامل، و«سلمى محمود»، 20 عاما، ربة منزل و«أحمد محمد» 35 عاما، عاطل سبق اتهامه في 6 قضايا نصب.

واعترف المتهمون بأنهم كونوا تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه الإجرامي في النصب على المواطنين عن طريق إنشاء صفحات على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، لشركات سياحة «وهمية»، عقب إيهامهم بحجز تذاكر الطيران بأسعار مخفضة.

وأضاف المتهمون أنهم ارتكبوا 10 حوادث نصب على المواطنين بإجمالي مبلغ 70 ألف جنيه.

انت الان تتصفح خبر بعنوان حبس تشكيل عصابي تخصص في النصب على المواطنين عبر «فيسبوك» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق