أخبار عاجلة
ماذا قال خالد الجندي عن الصدقات؟ -

فيديو.. إسلام الغزولي: 3 محاور لمكافحة جرائم الاعتداء على الملكية الفكرية

فيديو.. إسلام الغزولي: 3 محاور لمكافحة جرائم الاعتداء على الملكية الفكرية
فيديو.. إسلام الغزولي: 3 محاور لمكافحة جرائم الاعتداء على الملكية الفكرية
أكد إسلام الغزولي، المحامي والمتخصص في قضايا الإعلام والملكية الفكرية، أهمية تطوير البيئة التشريعية في مصر لمكافحة جرائم الاعتداء على الملكية الفكرية في مختلف المجالات أيا كان نوع المنتج الواجب حمايته.

وقال الغزولي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم" ، تقديم الإعلامية نهاوند سري، على قناة "الحياة"، إن وضع المنظومة القانونية في مصر بحاجة إلى تطوير شامل، متابعًا أنه: مع الأسف ما زال التعامل مع ملكية المصنف الفكري في مصر والوطن العربي مستباح. ويتعاملون معه بشكل لا يتماشى مع القانون من حيث أن المصنف يعطي للمبدع حقوقا أدبية ومادية، مؤكدا على أن أحد الأسباب المهمة لانهيار صناعة السينما في مصر كانت السرقات التي تتم سواء عن طريق السي دي أو القنوات المصنفة سي.

وشدد على ضرورة رفع الثقافة العامة والوعي بأهمية الملكية الفكرية ومعناها لدى المجتمع العربي، بالإضافة إلى ضرورة تحرك أصحاب الحقوق إلى الجهات المختصة حال وقوع أي اعتداء على ملكيتهم الفكرية.

وأردف: "هناك بعض الأشخاص يعتبرون أن التعديل على المصنف الفني يعتبر تجديدا وأصبح ذلك العمل الجديد ملكا له وهذا خطأ كبير، ولذلك فإنه حين يتم الاقتباس يجب أن يُشار إلى المراجع لصاحب الملكية الفكرية لأنه مجهود أشخاص وحق مالي وأدبي لهم".

كما أوضح أن حماية حق الإبداع والمبدعين هو واجب علينا جميعا نظرا لما يمثله المبدع كقاطرة لرفع الوعي المجتمعي بصفة عامة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان فيديو.. إسلام الغزولي: 3 محاور لمكافحة جرائم الاعتداء على الملكية الفكرية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى السيسي: المواطنة حق لكل شخص.. واليونان وقبرص شاركتا في نهضة مصر