فيديو.. عضو «حقوق الإنسان»: عدم المشاركة في الانتخابات «انتحار سياسي»

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال محمد عبد العزيز، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إنه لا يمكن إنجاز التحول الديمقراطي في مصر إلا بالمشاركة الشعبية، موضحًا أن عدم المشاركة هو انسحاب من العملية الديمقراطية.

وأضاف «عبد العزيز»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «خط أحمر»، المذاع عبر فضائية «العاصمة»، مساء الخميس، أنه لا يمكن تحقيق التقدم في العملية السياسية إلا بالمشاركة الشعبية في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية والمحلية، واصفًا الانسحاب من العملية السياسية وعدم المشاركة في الانتخابات بالانتحار السياسي.

وأوضح أنه مهما كانت الآراء المختلفة، إلا أن المشاركة دائمًا أفضل من الانسحاب، متابعًا: «إذا كانت هناك رؤية تريد تحقيقها، فالانسحاب من العملية السياسية لا يمكن أن يحقق أي تقدم سياسي».

وأشار إلى إضفاء الدستور شرعية على الانتخابات حتى لو كان بها مرشح واحد، مستطردًا: «إذا اعتقد البعض أنه بالدعوة إلى الانسحاب من المشاركة سينزع الشرعية عن الانتخابات فهذا كلام غير صحيح لا دستوريًا ولا حقوقيًا ولا دوليًا».

انت الان تتصفح خبر بعنوان فيديو.. عضو «حقوق الإنسان»: عدم المشاركة في الانتخابات «انتحار سياسي» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق