«المصريين الأحرار»: منح الخدمات للمواطنين ليس دور الأحزاب السياسية

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، إن الأحزاب السياسية جزء من المجتمع المصري، ولا يمكن فصلها عن الحياة السياسية، لافتًا إلى أن الأحزاب نتيجة طبيعية لهذه الحياة.

وأضاف «خليل»، خلال لقائه ببرنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مع الإعلامي أسامة كمال، مساء الخميس، أن هناك مفهوم مغلوط لدى المواطنين بأن الحزب السياسي هو المسؤول عن منح الخدمات لهم، موضحًا أن منح الخدمات للمواطنين ليس دور الأحزاب السياسية.

وتابع أن الأحزاب دورها الرئيسي أن تكون أكاديمية لإخراج كوادر سياسة وقادات قادرة على إدارة الدولة، بالإضافة إلى تقديم مشروعات قوانين وتحويلها إلى قوانين لخدمة المجتمع، فضلًا عن مراقبة الجهاز التنفيذي في الدولة، مستطردًا أن السياسة ليست هدفًا، إنما وسيلة لنهضة الشعوب في كل النواحي الصحة والتعليمية الاجتماعية وخلافه.

ولفت إلى إنهاء الأحزاب السياسية في مصر منذ عام 1954، متابعًا: «أن الأحزاب السياسية شأنها شأن القطاعات أخرى، هل التعليم أو الصحة أو الثقافة، في السابق مثل اليوم؟ نحن جزء من المجتمع، والمجتمع كله يحتاج إلى إعادة تقييم وإعادة هيكلة».

انت الان تتصفح خبر بعنوان «المصريين الأحرار»: منح الخدمات للمواطنين ليس دور الأحزاب السياسية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق