براءة 6 متهمين بسرقة فيلا رئيس الأركان الأسبق مجدي حتاتة

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قضت محكمة جنح مستأنف مركز إمبابة، برئاسة المستشار بسام محمود، ببراءة 6 متهمين بسرقة فيلا الفريق مجدى حتاته رئيس أركان حرب القوات المسلحة في عهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، بقرية سمرقند بطرق إسكندرية الصحراوي.

وقبلت المحكمة استئناف المتهمين على حكم محكمة أول درجة بحبسهم عامين مع الشغل.

والمتهمون الحاصلون على البراءة هم: السيد شوقي عبد الحميد السيد، فوزي فوزي عبد العظيم، محمد فوزى عبد العظيم، محمد سعد محمد عبد الكريم، مصطفى على مصطفى على، محمود أحمد عبد العال.

ووجهت النيابة المتهمين تهمة دخول عقار مملوك للغير دون إذن، وحياتهم أسلحة بيضاء.

كان المستشار وائل الدرديرى المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة، أحال المتهمين إلى المحاكمة أمام الجنح على خلفية اتهامهم بسرقة فيلا الفريق مجدي حتاتة رئيس أركان حرب القوات المسلحة في عهد مبارك.

وجاء بأوراق القضية، أن نجل الفريق مجدي حتاتة تقدم ببلاغًا لقسم شرطة كرداسة باكتشافه قيام مجهولين باقتحام فيلا والده بكمبوند بطريق الاسكندرية الصحرواي، وحاولوا سرقتها.

وقال رئيس الأركان الأسبق بالتحقيقات أنه اكتشف قيام مجهوليين باقتحام الفيلا الخاصه به وحاولوا سرقتها إلا أنه لم يكتشف سرقة ثمة منقولات.

وكشفت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة 6 متهمين كونوا تشكيلًا عصابياً فيما بينهم تخصص في سرقة العقارات وأنهم ليلة الواقعة دخلوا الفيلا عن طريق السور وبحوزتهم أسلحة بيضاء وعقب دلوفهم الفيلا شاهدوا صورا معلقة على الحوائط لشخص المبلغ يرتدى بدلة عسكرية ومعه شخصيات هامة بالدولة فبث الرعب في نفسهم وفروا هاربين دون أن يرتكبوا أى واقعة سرقة. 

يذكر أن الفريق مجدي حتاتة كان قد شغل منصب رئيس أركان القوات المسلحة المصرية في الفترة من 1995 حتى 2001، كما كان قائدا للحرس الجمهوري وقائدا للجيش الثاني الميداني، كما عمل أيضا رئيسا للهيئة العربية للتصنيع، وكان حتاتة قد أعلن اعتزامه الترشح للرئاسة في 2011.

انت الان تتصفح خبر بعنوان براءة 6 متهمين بسرقة فيلا رئيس الأركان الأسبق مجدي حتاتة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق