فيديو.. «مميش» عن «قناة السويس»: ستتحول إلى منطقة اقتصادية بمعنى الكلمة

فيديو.. «مميش» عن «قناة السويس»: ستتحول إلى منطقة اقتصادية بمعنى الكلمة
فيديو.. «مميش» عن «قناة السويس»: ستتحول إلى منطقة اقتصادية بمعنى الكلمة

علق الفريق مهاب مميش، رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، على توقيعه أمس اتفاقية مع موانئ دبي العالمية للبدء في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع منطقة السخنة العالمية، واصفًا هيئة موانئ دبي العالمية بأنها تتمتع بقدرات عالية وحققت نجاحات كبيرة في العديد من الدول، وتعمل حاليًا في 78 دولة.

وأضاف «مميش»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الطريق إلى الاتحادية»، المذاع عبر فضائية «أون لايف»، مع الإعلاميان معتز عبد الفتاح ولبنى عسل، مساء الأربعاء، أن هذه الاتفاقية سبقها جهدًا كبيرًا في إعداد العديد من الدراسات والاستشارات الفنية والهندسية والمالية، والتي قد أجريت بشكل ثنائي، مؤكدًا: «منطقة قناة السويس، ستتحول إلى منطقة اقتصادية بمعنى الكلمة، وموقعنا يسمح بذلك».

ووصف «السخنة العالمية» بأنه مشروع ضخم، وموقعه متميز، ويعد خطوة اتخذتها الدولة للإسراع في تنمية وتطوير منطقة صناعية وسكنية ولوجيستية متكاملة بالعين السخنة وتدشين المرحلة الأولى من هذا المشروع، وهو ما يساهم في تحقيق التنمية وزيادة فرص العمل وتحسين مناخ الاستثمار.

يُذكر أن الفريق مهاب مميش، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ورئيس هيئة قناة السويس، وسلطان بن سليم، رئيس مجلس إدارة لمجموعة موانئ دبي العالمية، وقعا صباح أمس الثلاثاء، اتفاقية بالأحرف الأولى للبدء في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع منطقة السخنة العالمية لمساحة 30 كيلومترًا مربعًا.

 

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان فيديو.. «مميش» عن «قناة السويس»: ستتحول إلى منطقة اقتصادية بمعنى الكلمة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى السيسي: المواطنة حق لكل شخص.. واليونان وقبرص شاركتا في نهضة مصر