الخميس.. الرئيس يدشن مدينة العلمين الجديدة ويفتتح أول متحف آثار بمطروح

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيفتتح أول متحف للأثار بمطروح عبر الفيديو كونفرنس، بعد تدشين مدينة العلمين الجديدة.

وأوضح «أبو زيد»، أن المتحف يحتوي على العديد من الحضارات وهي الفرعونية والرومانية والإسلامية والقبطية، ويضم 1000 قطعة أثارية لكل العصور التي مرت على المحافظة، مضيفًا أن المتحف الملحق بالمكتبة تم تجهيزه على نفقة المحافظة بقيمة 3.5 مليون جنيه.

في نفس الوقت، انتهت مدينة العلمين الاستعدادات لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتدشين مدينة العلمين الجديدة، على أحدث تراز معماري.

وتتكون من ممشى سياحي وفرع لمكتبة الإسكندرية وناطحتي سحاب، وفندق الماسة، ومقر صيفي لرئاسة الجمهورية، ومجلس الوزراء، والبرلمان، والسفارات، حيث تبلغ مساحة مدينة العلمين الجديدة 48 ألف فدان، بتكلفة 2 مليار جنيه، ومن المتوقع أن تستوعب 400 ألف نسمة، بالإضافة جامعة باسم جامعة العلمين الجديدة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان الخميس.. الرئيس يدشن مدينة العلمين الجديدة ويفتتح أول متحف آثار بمطروح ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق