أخبار عاجلة
فتحي مبروك مديرا لقطاع الناشئين بالأهلي -

المؤبد لحيازة المتفجرات والإعدام حال وقوع الجريمة.. ننشر تعديلات قانون العقوبات

المؤبد لحيازة المتفجرات والإعدام حال وقوع الجريمة.. ننشر تعديلات قانون العقوبات
المؤبد لحيازة المتفجرات والإعدام حال وقوع الجريمة.. ننشر تعديلات قانون العقوبات

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الذي عقد، اليوم الأربعاء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات فيما يتعلق بالمادة 102 (أ).

وأعلن المجلس أن المادة تنص بعد التعديل على أن يعاقب بالسجن المؤبد كل من أحرز مفرقعات أو مواد متفجرة أو ما في حكمها أو حازها أو استوردها أو صنعها قبل الحصول على ترخيص بذلك، فإذا وقعت الجريمة تنفيذًا لغرض إرهابي تكون العقوبة الإعدام أو السجن المؤبد.

كما ينص على أن يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد كل من أحرز أو حاز أو استورد أو صنع بغير مسوغ أجهزة أو آلات أو أدوات تستخدم في صنع المفرقعات أو المواد المتفجرة أو في تفجيرها.

كما يعاقب بالسجن كل من علم بارتكاب الجريمة المشار إليها بالفقرات السابقة ولم يبلغ السلطات المختصة قبل اكتشافها، وتقضي المحكمة فضلًا عن العقوبة المنصوص عليها في الفقرات من الأولى إلى الثالثة من هذه المادة بمصادرة الأراضي والمباني والمنشآت محل الجريمة، ووسائل النقل المستخدمة في نقلها والأدوات والأشياء المستخدمة في ارتكابها وذلك كله دون إخلال بحقوق الغير حسني النية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان المؤبد لحيازة المتفجرات والإعدام حال وقوع الجريمة.. ننشر تعديلات قانون العقوبات ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى السيسي: المواطنة حق لكل شخص.. واليونان وقبرص شاركتا في نهضة مصر