المحافظين: أين خطة تطوير السكة الحديد التي أعلنتها الحكومة في 2015؟

المحافظين: أين خطة تطوير السكة الحديد التي أعلنتها الحكومة في 2015؟
المحافظين: أين خطة تطوير السكة الحديد التي أعلنتها الحكومة في 2015؟

استنكر أحمد حنتيش، نائب رئيس حزب المحافظين، والمتحدث باسمه، تكرار وقوع حوادث القطارات بنفس الكيفية، رغم إعلان الحكومة منذ عام 2015، أن لديها خطة بموازنة ضخمة لتطوير خطوط السكك الحديدية لمنع تكرار الحوادث.

وأكد حنتيش، في بيان نشره الحزب على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن استمرار التجاهل والإهمال لن ينتج عنه إلا مزيد من الكوارث والضحايا من المواطنين، الذين يدفعون حياتهم ثمنًا لإهمال الحكومة والمسئولين، مطالبًا الحكومة ببدء إجراءات عاجلة لتطوير منظومة السكة الحديد، تشمل في المقدمة الاعتماد على التكنولوجيا لتشغيل جميع المزلقانات، بديلًا عن العنصر البشري، وإخضاع القطارات لعملية صيانة شاملة، والاستعانة بالخبرات العلمية من العلماء المصريين، لتنفيذ خطة إصلاح وإعادة الهيكلة، ووضع رؤية جديدة لإدارة هيئة السكة الحديد تشمل التطوير، وتحقيق أعلى عوائد اقتصادية للدولة.

وطالب المتحدث باسم حزب المحافظين، بفتح تحقيق عاجل في سبب حادث قطار البحيرة، والكشف عن المسئولين الحقيقيين، وتقديمهم لمحاكمة عاجلة ورادعة، لعل العقاب يسهم في جعل المسئول يهتم بدوره ومسئوليته الوطنية، باعتبار أن الإهمال هو أحد الأعداء الحقيقيين لهذا الوطن.

وتقدم المتحدث باسم حزب المحافظين، بخالص العزاء لأسر الضحايا، وتمني الشفاء العاجل للمصابين.

اصطدم قطاران على خط المناشي للسكة الحديد، "إيتاي البارود - القاهرة"، أمام محطة أبو الخاوي بمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة، ما أسفر عن سقوط ضحايا ومصابين. 

انت الان تتصفح خبر بعنوان المحافظين: أين خطة تطوير السكة الحديد التي أعلنتها الحكومة في 2015؟ ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى السيسي: المواطنة حق لكل شخص.. واليونان وقبرص شاركتا في نهضة مصر