إيرباص تستعد لدخول أولى طائرات عائلة A350 XWB..تطير 20 ساعة دون توقف

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

أعلنت شركة إيرباص لصناعة الطائرات اليوم الأربعاء فى بيان لها، عن تحريك أولى طائرات عائلة A350 XWB ذات المدى التشغيلى الطويل (Urtla Long Range) من خط التجميع النهائي في تولوز.

وتقدم أحدث طائرات عائلة A350 XWB،التي تشهد معدلاتطلب كبيرة، مدى طيران طويل بدرجة غير مسبوقة بالمقارنة مع أى طائرة  تجارية أخرى، وستدخل الخدمة مع الخطوط الجويةالسنغافورية، المشغل الأول لهذا الطراز عالمياً، لاحقاً هذا العام.

وقامت الخطوط الجوية السنغافورية بطلب سبع طائرات من طراز A350-900 ذات المدى التشغيلى الطويل، والتى تعتزم استخدامها في رحلاتها الجوية المباشرة (دون توقف) بين سنغافورة والولايات المتحدة، بما في ذلك أطول رحلة تجارية في العالم بين سنغافورة ونيويورك.

لتقوم بعد ذلك الطائرة بإجراء رحلة اختبارية قصيرة للتصديق على التعديلات الخاصة بهذا الطراز مقارنة بمعايير طائرة A350-900 المعتمدة،ومن شأن هذه التعديلات أن تعزز من قدرات الطائرة المتعلقة بالمدى التشغيلي الطويل. وتشتمل هذه التعديلات، نظام وقود معدل والذي يزيد منالقدرة الاستيعابية للوقود إلى ٢٤ ألف ليتر دون الحاجة إلى خزانات وقود إضافية. كما ستقيس رحلة الاختبار ايضاً العديد من التحسينات فيالديناميكية الهوائية من بينها زيادة امتداد الجنيحات.

ومن خلال توفير أقصى وزن للإقلاع بواقع ٢٨٠ طناً، يمكن لطائرة A350 XWB ذات المدى التشغيلي الطويل أن تحلق لمسافة ٩٧ ألف ميلبحري أو أكثر خلال ٢٠ ساعة طيران من دون توقف، مع تقديم أعلى معايير الراحة للمسافرين والطاقم ناهيك عن مزايا تشغيلية اقتصادية لاتضاهى لهذا المدى الطويل.

وتعد A350 XWB أحدث العائلات في  فئة الطائرات عريضة الهيكل طويلة المدى والتي تسهم في تشكيل مستقبل السفر الجوى.

 ويتميز طرازA350 XWB بأحدث تصميمات الديناميكية الهوائية، واعتماده هيكل وأجنحة مصنعة من ألياف الكربون،

بالإضافة إلى محركات رولز-رويس الجديدة ذات الكفاءة التشغيلية العالية في استهلاك الوقود.

وتقدم كل هذه التقنيات سوياً مستويات لا مثيل لها من الكفاءة التشغيلية، مع الحد بمعدل٢٥ في المئة من احتراق الوقود والانبعاثات الناجمة عنه، هذا إلى جانب تكاليف الصيانة المنخفضة بدرجة كبيرة. كما تقدم A350 XWBمقصورة إيرسبيس ذات مستوى رفاهية عالٍ بمقصورتها الأكثر هدوءً في فئة الطائرات ثنائية الممر معززة بأنظمة الهواء الجديدة.

وحتى يومنا هذا، سجلت إيرباص ما مجموعه 854 طلبية مؤكدة لطائرات عائلة A350 XWB من 45 زبون فى جميع أنحاء العالم  ، مما يجعلها بالفعل واحدة من أنجح الطائرات عريضة الهيكل من أي وقت مضى.

وتعد الخطوط الجوية السنغافورية واحدة من أكبر الزبائن لعائلة A350 XWB، بعد أن طلبت ما مجموعه 67 طائرة A350-900، بما في ذلكسبعة طائرات ذات المدى التشغيلي الطويل. وكانت الشركة قد تسلمت 21 طائرة من طراز A350-900.

 

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان إيرباص تستعد لدخول أولى طائرات عائلة A350 XWB..تطير 20 ساعة دون توقف ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق