هيفاء أبو غزالة: الكتلة التصويتية المصرية هي الأكبر في العالم العربي

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قالت السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الإعلام بالجامعة العربية، إن الكتلة التصويتية المصرية هي أكبر كتلة في العالم العربي، لأنها تبلغ 60 مليون مواطن يحق لهم التصويت.

وأضافت «أبو غزالة»، خلال لقائها ببرنامج «الأخبار»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أمس الأربعاء، أن النساء والشباب يمثلون نسبة كبيرة من إجمالي هذه الكتلة، لافتة إلى ضرورة عمل مؤسسات الدولة المختلفة على تحفيزهم للمشاركة في العملية الانتخابية والإدلاء بأصواتهم.

ولفتت إلى نسبة المشاركة الكبيرة للسيدات في الانتخابات الرئاسية الماضية، وهو ما كان دليلًا على إيمانها بالعملية الديمقراطية، معقبة: «عندما ذهبت إلى مراكز الاقتراع كنت أرى عدد النساء كبيرًا، لا بد أن توجد برامج لتعزيز مشاركة الشباب في الانتخابات، وهذا الدور يقع على الجامعات».

وشددت على ضرورة شعور الشباب بالمشاركة في العملية الانتخابية والاستحقاق الديمقراطي، مضيفة: «لأنها حق للمواطن ومسؤولية عليه، ولا بد من استغلال وسائل التواصل الاجتماعي والطرق غير التقليدية لتحفيزهم على المشاركة». 

انت الان تتصفح خبر بعنوان هيفاء أبو غزالة: الكتلة التصويتية المصرية هي الأكبر في العالم العربي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق