السيسي يشدد على توافر كل الخدمات بالمدن السكنية الجديدة

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر لن تسمح بفتح أي جامعة تقدم تعليما متواضعا لضمان أن تكون الخدمة التعليمية بالجامعات المصرية على أعلى مستوى، بما يواكب ما يشهده العلم والتكنولوجيا وأساليب التعليم من تطور مستمر، جاء ذلك خلال مداخلة للرئيس لدى افتتاحه اليوم مدينة العلمين الجديدة، والتي أكد خلالها أنه لن يتم السماح بإنشاء جامعة جديدة إلا إذا كانت ترتبط بتوأمة مع واحدة من أفضل 50 جامعة في العالم.

وقال السيسي، موجها حديثه للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي: "قول للجميع إننا لن نسمح من الآن بأن تفتح جامعة في مصر تقدم تعليما متواضعا، وأنا مهتم تماما بهذه المسألة، لأننا لا يمكن أن نحقق تعليما حقيقيا إلا من خلال التنسيق والارتباط مع الجامعات المتقدمة وعلينا أن نتمسك بذلك رغم أن تكلفته أكثر بالطبع، وعلى كل من يريد إنشاء جامعة جديدة أن يرفق مع طلبه ما يثبت اعتماد الشهادة مع الجامعة التي تم التوأمة معها، وسوف يمنحنا ذلك الفرصة لأن نتنافس على المستوى العالمي.. الجامعات الجديدة التي ستتم وفقا لهذا النظام ستكون جامعات ذات شأن، وأرجو ألا تعتبروا ذلك بمثابة ضغط، لأن كل ما أريده هو الإصلاح وضمان توفير تعليم حقيقي".

وأضاف الرئيس أنه يريد الضمانات التي تؤكد أن الجامعات الجديدة تعمل بالفعل وفقا لهذه الآلية حتى نحسن فعليا من تصنيف جامعاتنا على مستوى الجامعات العالمية على غرار الجامعات المخطط إقامتها في العلمين، والمنصورة، موضحا: "نحن بذلك نتحدث عن جامعات ذات شأن ومضمون مختلف تماما قبل ذلك، وفي هذا السياق فنحن نقوم الآن بعمل جامعة وفقا لأحدث المعايير العالمية، وأقول مؤكدا أن أمر إصلاح التعليم الجامعي سيكلفنا مبالغ كبيرة، لكن ذلك ضروري لإصلاح منظومة التعليم التي نوليها أهمية بالغة".

وسأل الرئيس السيسي عن طول واجهة مدينة المنصورة الجديدة على الساحل، فأجاب وزير الإسكان بأن طول الواجهة يبلغ 16 كيلومترا، ثم وجه الرئيس كلامه لوزير الإسكان للتأكيد على ضرورة وجود سواحل عند إنشاء المدن الجديدة لتكون متنفسا حضاريا، فضلا عن ضرورة مراعاة ألا تكون هذه مجرد مساكن بل مجتمعات متكاملة المرافق والخدمات تتيح فرص العمل وتتيح للناس فرص الانتقال إليها والعيش فيها بكل ما توفره من جامعات وخدمات ووسائل ترفيه.

وأكد أن الدولة حريصة على عدم فتح باب الحجز لمدن ومشاريع جديدة على مصراعيه، وذلك ليتم التأكد أولا نبيع للناس أي أراض أو مشروعات بدون المرافق والخدمات الضرورية ومحطات المياه وشبكات الصرف الصحي والكهرباء، وتابع: "نحن نريد أن يتوافر لكل من يأتي لهذه المدن والمشروعات الجديدة، كل سبل العيش الكريم والحياة الحقيقية".

وسأل الرئيس السيسي، المهندس مجدي يوسف، رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر، عن مدى توافر الخدمات اللازمة في هذه المدينة الجديدة بما في ذلك المدارس والنوادي والمساجد والكنائس، فأكد رئيس المدينة توافر ذلك كله، بالإضافة إلى السوق التجاري والوحدة الصحية ورياض الأطفال وكافة الخدمات.

وأضاف السيسي: "أقول للمصريين هذا هو الشكل والمستوى الذي يرضينا لأهلنا ولن نقبل لهم بأقل من ذلك".

انت الان تتصفح خبر بعنوان السيسي يشدد على توافر كل الخدمات بالمدن السكنية الجديدة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق