سقوط عصابة للتنقيب عن الآثار داخل منزل فى سمنود بالغربية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

تمكن ضباط مباحث شرطة السياحة والآثار بالغربية، بالتنسيق مع مباحث مركز سمنود، من ضبط عصابة تضم 3 متهمين بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل منزل أحدهم، وعثر داخل المنزل على حفر بمساحة متر×3.5 متر و3 قطع فخار غير مكتملة يشتبه فى أثريتها والأدوات المستخدمة فى الحفر والتنقيب.

تلقى اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية، إخطارا من مأمور مركز سمنود بورود المحضر رقم 4 أحوال قسم شرطة السياحة والآثار بالغربية، يفيد بضبط وتفتيش المتحرى عنهم "أحمد رمضان عيد السبع" 53 سنة موظف، و"أحمد سمير رمضان سبع" 30 سنة تاجر، و"محمد سمير رمضان سبع" 35 سنة تاجر، مقيمين بندر سمنود، وتفتيش مخزن مواد البناء المملوك للمتحرى عنه الأول، لضبط ما يقوم به من أعمال حفر وتنقيب بحثا عن الأثار بالمخالفة لقانون حماية الأثار رقم 117 لسنة 1983 وتعديلاته.

تم إعداد مأمورية من ضباط مباحث سمنود، بإشراف اللواء أيمن لقية مدير المباحث الجنائية، بالاشتراك مع ضباط مباحث السياحة والآثار بالغربية، أسفرت عن ضبط المتهم الثانى، وبتفتيش مخزن مواد البناء عثر على حفر بعمق 15 مترا ذات فوهة مستطيلة الشكل بمساحة متر×3.5م و3 قطع فخار غير مكتملة الشكل يشتبه فى أثريتها والأدوات المستخدمة فى الحفر والتنقيب.

وبمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط والتفتيش اعترف بالاشتراك والمتهمين الهاربين فى البحث والتنقيب عن الآثار، وأن القطع الفخارية ناتجة عن أعمال الحفر، وقررت النيابة حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وسرعة ضبط وإحضار المتهمين الهاربين.

انت الان تتصفح خبر بعنوان سقوط عصابة للتنقيب عن الآثار داخل منزل فى سمنود بالغربية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق