أخبار عاجلة
فتحي مبروك مديرا لقطاع الناشئين بالأهلي -

«الشروق» ترصد آراء المواطنين بعد حادث قطار البحيرة

«الشروق» ترصد آراء المواطنين بعد حادث قطار البحيرة
«الشروق» ترصد آراء المواطنين بعد حادث قطار البحيرة

• تطوير السكك الحديد مطلب شعبي.. شاهد عيان دا خطأ من عامل التحويلة وأحد الأهالي سهلوا الإجراءات وإحنا نتطورها على حسابنا

رصدت جريدة «الشروق» آراء مواطني محافظة البحيرة بعد وقوع حادث تصادم القطارين رقم 691، 649 بقطار بضائع بمحطة الطيرية بقرية أبو الخاو بمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة، حيث سادت حالة من الغضب ممتزجة بالحزن الشديد تسود أهالي قرية أبو الخاو وقري مركز كوم حمادة بالبحيرة عقب وقوع الحادث الأمر الذي أسفر عن مصرع 12 شخصا منهم 7 جثث و2 أشلاء وإصابة العشرات الركاب متسائلين "إلى متى سيستمر مسلسل سقوط الضحايا في حوادث السكك الحديدية".

وقال وليد عوض عامل زراعي إن هذا الحادث لم يكن الأول على هذه المحطة حيث إنه من 4 أشهر حدث نفس الحادث بسبب نفس خطأ عامل التحويلة.

وأضاف أحمد إبراهيم عامل زراعي إن هذا الحادث إهمال من المسؤلين قائلا "والله العظيم حرام يا ناس.. إهمال جسيم بالقطارات اللي أصبحت قطارات موت"، وأعرب محمود عبدة موظف عن حزنه الشديد لمثل هذه الحوادث قائلا: "ذنبها ايه الناس الغلابة يحصلها كدا حرام دا ولا حلال".

من جانبها أشارت الحاجة نبيلة رمضان بائعه جبنة داخل القطار ان الحادث وقع بتصادم قطارين بضائع مع قطار اكس مطالبة المسؤليين بتطوير المزلقان لمنع وقوع مثل هذه الحوادث قائلة "ليه تعملوا فينا كدا دا انا على باب الله بسترزق وبجري على كوم لحم حرام عليكوا" .

طالب محمود رضوان المسئولين بتطوير قطارات الناس الغلابة قائلا: "هو حرام نركب قطار آمن من الحوادث وآدمي.. بنصرخ من زمان للتطوير القطارات لتكون آدمية لكن المسئولين ودن من طين وودن من عجين".

وقال عادل نجيب مدرس "احنا بنصدر فراولة للخارج بقيمة 3 مليارات جنيه، ولو المسئولين طلبوا مننا نصلح السكك الحديد هنصلحها على حسابنا بس يسهلوا لينا الإجراءات".

وأوضح محمد شاكر عامل زراعي قائلا: "إن الإسعاف وصل متأخرا الأمر الذي دفع الأهالي بالقيام بإسعاف المصابين قائلا "الأهالي طلعوا من الغيطان وأسعفوا المصابين لحد ما الإسعاف اتكرم ووصل".

وعبرت ريهام أحمد طالبة جامعية عن أسفها الشديد للواقعة قائلة: "إحنا بقينا في بلد أرخص حاجة فيها دم الفقير اللي بيركب القطر ويتحمل المرمطة".

وتساءل محمود إبراهيم موظف حكومي قائلا: "‏هو لسه فيه بلد فى الدنيا البنى ادمين فيها بيركبوا عربيات قطر بالشكل المتهالك ده، اللي حصل دا في رقبة كل مسئول من أصغرهم لأكبرهم".

وناشد محمد مجدي عامل زراعي ‏هيئة النقل قائلا "ياريت وزارة النقل تقفل حوار القطارات ده خالص وتلغيه من مصر ونقضيها ميكروباصات أحسن، على الأقل لما يحصل حادثة هيبقى الضحايا أقل".

وأجهشت نورهان السيد طالبة في البكاء وقالت "حسبي الله ونعم الوكيل في كل واحد كان ليه يد في اللي حصل دا، لأن اللي بيموت دا بيروح بسببه عيلته وحبايبه من الزعل عليه، احسبوا بقى كام واحد مات وكام واحد هيموت".

فيما علقت هايدي مكرم ربة منزل على الخبر الخاص بصرف تعويضات للمصابين واسر الضحايا قائلة "ولا كنوز الدنيا هتبرد نار أهل الضحايا".

وعبر هاني سعيد محامي عن انزعاجه حيال هذا الحادث الأليم قائلا "‏مصر تحتل المرتة الأولى على مستوى العالم فى حوادث القطارات حرام كدا والله".

وشارك محمود حمدي طالب "‏والله الحادثة دي كشفت شوية قرف من اللى بيحصل عندنا هنا في البحيرة واهمال المستشفى الحكومي".

وقالت أحد الناجين من الحادث أن الجثث كانت تتساقط فوق بعضها من القطار، وعدد المصابين في زيادة، مرددة "حسبي الله ونعم الوكيل".

وأضاف أحد الناجين أن الحادث وقع عندما انفصل ثلاث عربات من قطار الركاب اكس وتوفي على إثرها سبعة أشخاص، بالإضافة إلى وجود حالات خطرة كثيرة.

وتعجبت رباب علي موظفة من الإهمال وتساءلت إلى متى ستظل أرواح المواطنين ضحايا الفشل الإداري قائلة "أرواح الناس مش لعبة وحساب المقصرين والمهملين عند ربنا كبير والله".

ودعا شريف عثمان مهندس زراعي إلى ضرورة تطوير السكك الحديد بمصر، حيث أن الدولة يمكن لها أن تستثمر في هذا القطاع جيدا مقابل وجود سكة حديد آمنة ومريحة.

فيما أكد عبد المقصود ابراهيم الصعيدي أحد الأهالي الذي قام بإسعاف المصابين داخل القطار أن هذا الحادث إهمال من المسؤلين ويجب محاسبة كل مسؤل عن هذا الحادث.

وأضاف عبد المقصود أن هيئة الإسعاف وصلت إلى مكان الحادث بعد وقوعة بربع ساعة الأمر الذي دفعنا من القيام بإنقاذ المواطنين من داخل القطار لننقذ ما يمكن إنقاذة مطالبا الرئيس السيسي بسرعة تطوير هيئة السكة الحديد لمنع حدوث مثل هذه الحوادث مرة أخرى.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «الشروق» ترصد آراء المواطنين بعد حادث قطار البحيرة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق القبض على 4 من أنصار نائب بالبحيرة اقتحموا مصنع تدوير للقمامة تابع للمحافظة
التالى السيسي: المواطنة حق لكل شخص.. واليونان وقبرص شاركتا في نهضة مصر