عبد المولى: النظام عليه مسئولية حماية الديمقراطية من التآمر

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال المستشار محمد عبد المولى، نائب رئيس حزب المحافظين للشئون التشريعية والدستورية، إن الأحزاب هي الحامي الحقيقي للممارسة الديمقراطية، وتحتاج إلى تمييز إيجابي داخل الدستور، معقبًا: «الأحزاب تريد أن تغفر الماضي، لكنها تريد تهيئة الأرض لها كي تنطلق».

وأضاف عبد المولى، خلال كلمته بالندوة التي نظمتها جريدة التحرير، تحت عنوان «في انتظار الولاية الثانية للرئيس السيسي.. من المسؤول عن التعثر الديمقراطي في مصر؟»: «لا بد أن تؤمن الدولة بالديمقراطية ودورها الانتقالي، فالانتقالية ليست رفاهية، كثيرون يتآمرون على الشعب، ولن نظل طول العمر خائفين من الممارسة، لأننا سنفقد اللحظة التاريخية التي نمر بها، وسنرتكب أخطاءً، ونحتاج إلى دولة حارسة، وليست دولة تسيطر علينا».

وتابع: «لا بد أن نخوض التجربة، فهذا النظام عليه مسئولية تاريخية لحماية الممارسة الديمقراطية من المتآمر، ويحمي أمنها القومي ويوفر الحياة الكريمة للشعب»، منوهًا بأن الشعب يحتاج إلى الاستنارة.

حضر الندوة نخبة من المفكرين والسياسيين والبرلمانيين، على رأسهم النائب البرلماني، المهندس أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين، والدكتور علي الدين هلال أستاذ العلوم السياسية ووزير الشباب والرياضة الأسبق، والدكتور عبد المنعم سعيد المدير السابق لمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، والدكتورة نيفين مسعد أستاذة العلوم السياسية بجامعة القاهرة، والدكتور سمير مرقص الكاتب والمفكر السياسي، فيما يدير الندوة الدكتور عمرو الشوبكي الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية.  

انت الان تتصفح خبر بعنوان عبد المولى: النظام عليه مسئولية حماية الديمقراطية من التآمر ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

0 تعليق