أخبار عاجلة
فتحي مبروك مديرا لقطاع الناشئين بالأهلي -

البدوي يوضح حقيقة حلّ الهيئة العليا لحزب الوفد

البدوي يوضح حقيقة حلّ الهيئة العليا لحزب الوفد
البدوي يوضح حقيقة حلّ الهيئة العليا لحزب الوفد

قال الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، إنه لم يصله أن هناك توقيعات لحل الهيئة العليا أو المساس بتشكيلها.

وأضاف البدوي في بيان له، اليوم الخميس قائلًا: «أعتقد أنني أكدت فى أكثر من اجتماع للهيئة العليا أنه لا يمكن وأنا أنهى فترة رئاستى للوفد أن أوافق على أى طلب بحل الهيئة التى زاملت معظم أعضائها لثماني سنوات، ويربطنى بهم جميعا علاقات مودة أفسد بعضها انتخابات رئاسة الحزب».

وأكد البدوي أنه بتاريخ 17 فبراير الماضي، تسلم من اللواء محمد إبراهيم 398 توقيعا ثم 119 توقيعا تطالب بعقد هيئة وفدية غير عادية لمناقشة تعديل اللائحة وفقا لنص المادة 45 من اللائحة التي تتطلب توقيع مائتي عضو، وقد تم تسليم صورة من هذه التوقيعات إلى شئون العضوية التي أكدت حتى الآن صحة العضوية وسداد الاشتراك لعدد 453 عضوا وسوف يتم عرض هذه التوقيعات على المكتب التنفيذي فى اجتماعه يوم السبت الموافق 3 مارس 2018، علما بأن المقترحات المقدمة من الأعضاء الموقعين على طلبات عقد الهيئة الوفدية ليس منها تصريح أو تلميح حل الهيئة العليا أو المساس بتشكيلها.

وتابع: «بعيدا عن الإلزام اللائحى لرئيس الوفد بضرورة عقد هيئة وفدية غير عادية بناء على تلك التوقيعات، إلا أن الأثر المعنوى لعدم تطبيق اللائحة على عدد لا يمكن تجاهله من أعضاء الهيئة الوفدية سيخلق نزاعا بين أهم هيئتين في الحزب، وكنت قد وافقت في آخر اجتماع للهيئة العليا وبإرادة ونية صادقة على إرجاء التعديلات لحين الانتهاء من مناقشة باقي مواد اللائحة والتي انتهينا فيها إلى مناقشة 33 مادة وذلك لحين إجراء انتخابات رئاسة الوفد».

واستطرد: «كان السبيل الوحيد للحفاظ على الوفد فى هذه المرحلة هو الدعوة لانتخاب رئيس جديد للوفد وأيضا لتعديل اللائحة بما لا يحيد عن المواد التي تم الاتفاق عليها في الهيئة العليا على مدار خمس اجتماعات وبما يوقف ارتفاع سقف التعديلات من جانب عدد كبير من أعضاء الهيئة الوفدية ولإغلاق باب الفتنة ولإيقاف محاولات الاستقطاب من قبل المرشحين ومؤيديهم والتي دائما ما تصاحب أية انتخابات، موضحًا أن التعديلات المقترحة والتي تتلخص فى خمسة عشر مادة ولو لديكم أي ملاحظة عليها أرجو إرسالها تمهيدا لنشرها في صحيفة الوفد وتوزيعها على أعضاء الهيئة الوفدية لدراستها للتصويت عليها.

وأشار إلى أنه تم تكليف شئون العضوية بإرسال أسماء أعضاء الهيئة الوفدية عن كل محافظة إلى المكتب التنفيذي للمحافظة لمراجعة الأسماء وإبداء أى ملاحظات بخصوصها على أن تقدم أى تظلمات إلى لجنة الإشراف على انتخابات رئاسة الحزب.

واختتم البدوي في بيانه: «أدعوكم جميعا إلى التماسك ووحدة الصف وعدم الالتفات إلى ما يتردد من شائعات بهدف إحداث الفتنة بين أبناء الأسرة الوفدية».

انت الان تتصفح خبر بعنوان البدوي يوضح حقيقة حلّ الهيئة العليا لحزب الوفد ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأمم المتحدة: لايوجد مبرر لقتل الفلسطينيين ..وإسرائيل تتحمل المسئولية
التالى السيسي: المواطنة حق لكل شخص.. واليونان وقبرص شاركتا في نهضة مصر