متحدث الخارجية ينفي التصريح لوكالة روسية بشأن السودان

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نفى المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، اليوم الخميس، إدلاءه بتصريحات إلى وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية بشأن السودان.

وطالب المتحدث، في بيان له، الوكالة بالتدقيق في اختيار مراسليها في مصر لضمان التزامهم بمعايير المهنية اللازمة.

وكانت وكالة «سبوتنيك» قد نشرت، اليوم الخميس، تصريحًا على لسان أبو زيد، قال فيه إن حديث مندوب السودان في الأمم المتحدة، لم يقدم جديدًا، إنما هو مجرد كلام عام، لا يحمل تفاصيل، مضيفًا في التصريحات التي وصفتها «سبوتنيك» بأنها خاصة، أنه ليس لديه تعليق على هذا الكلام.

وأوردت «سبوتنيك» في صدر ما نشرته فقرة قالت فيها: «أعاد إعلان المندوب الدائم للسودان في الأمم المتحدة، عمر دهب، حرص بلاده على تجديد شكواها ضد مصر سنويا، حول تبعية مثلث حلايب، توتر العلاقات المصرية السودانية إلى العلن من جديد، فجاءت تصريحات دهب، متعارضة مع نتائج اللجنة الرباعية، التي جمعت وزيرى خارجية ومديري مخابرات البلدين، في بداية شهر فبراير/ شباط الماضي، بعدم التصعيد في أزمة حلايب وشلاتين، وإبقاء الوضع كما هو».

انت الان تتصفح خبر بعنوان متحدث الخارجية ينفي التصريح لوكالة روسية بشأن السودان ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق