الزراعة:توريد 450طن أسماك لمنافذ التموين بأسعار مخفضة ومستمرون فى الطرح

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

قال الدكتور خالد الحسنى، رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية التابعة لوزارة الزراعة، إن إجمالى ما تم توريد من الأسماك لمنافذ وزارة التموين بلغ 450 طنًا خلال الموسم الذى بدأ منذ منتصف أكتوبر الماضى، وذلك بناءً على تنفيذ التعاقد المبرم بين هيئة تنمية الثروة السمكية بوزارة الزراعة، والشركة المصرية لتسويق الأسماك التابعة لوزارة التموين، لطرح المنتجات بمنافذ وزارة التموين بأسعار مخفضة، تكون فى متناول محدودى الدخل من المواطنين.

 

 وأكد رئيس الثروة السمكية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه جارى طرح الأسماك من مزارع الثروة السمكية حتى مايو المقبل بأسعار مخفضة فى متناول الجميع، مشددًا على أن الاتفاق يستهدف زيادة المعروض من اللحوم البيضاء والأسماك لتحقيق التوازن فى الأسواق وتوفير بروتين حيوانى بأسعار مناسبة للبسطاء من المواطنين.

 

فيما كشف تقرير الثروة السمكية، أن أسعار الأسماك لعدد من أنواع الأسماك التى تضم العائلة البورية والبلطى والمبروك والقراميط بأسعار تتراوح بين 4.5 جنيه حتى 34 جنيهًا، وفقًا لنوعية كل صنف من أصناف هذه الأسماك، موضحًا أن أسماك البورى رقم 1 سيتم طرحها بسعر 34 جنيهًا للكيلو و31 جنيها لأسماك البورى رقم 2.

 

 وأكد التقرير، أن أسعار أسماك الطوبار تتراوح بين 30.25 جنيه للأنواع رقم 1 تنخفض إلى 29.25 جنيها للأنواع رقم 2 من الطوبار لتصل إلى 21 جنيهًا لكيلو أسماك الطوبار رقم 3، مشيرًا إلى أن أسماك البلطى تتراوح أسعارها بين 20 جنيهًا لكيلو البلطى رقم 1، بينما يتم طرح أسماك البلطى رقم 2 بسعر 16 جنيهًا للكيلو وتنخفض إلى 12 جنيهًا لكيلو أسماك البلطى رقم 3.

 

 بينما تصل 4.5 جنيه لكيلو أسماك البلطى رقم 4، وأسعار أسماك المبروك العادى والفضى تتراوح أسعارها بين 17 جنيها للمبروك العادى رقم 1، و14 جنيها للمبروك العادى رقم 2، بينما يصل سعر كيلو المبروك الفضى رقم 1 إلى 12 جنيها، و10 جنيهات لكيلو أسماك المبروك الفضى رقم 2، فى حين سيتم طرح أسماك القراميط بـ15 جنيها للكيلو الواحد.

انت الان تتصفح خبر بعنوان الزراعة:توريد 450طن أسماك لمنافذ التموين بأسعار مخفضة ومستمرون فى الطرح ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق