1896 قضية خلع بـ5 محاكم فى 2018 .. العجز والفيسبوك أبرز الأسباب

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

كشفت شكاوى الزوجات أمام مكاتب التسوية بمحاكم أسرة 6 أكتوبر وإمبابة، وزنانيرى، ومصر الجديدة ، ومدينة نصر عن وجود 1896 دعوى خلع، واستندت السيدات إلى عدة أسباب منها "عجز الأزواج والخيانة والإسراف فى استخدام مواقع التواصل الاجتماعى والعنف الجسدى.

 

كما كشفت عن أن مدد زواج 40% من مقيمات الدعاوى تراوحت بين شهر و12 شهر "كحد أدنى ، ومدد زواج 60% منهن بلغت 15 سنة كحد أقصى، وتراوح عمر الأزواج ما بين "30و45" عاما.

 

وبتتبع دفاتر محاكم الأسرة كشفت الدعوى رقم 1326 محكمة أسرة مصر الجديدة لسنة 2018 عن قصة "أحمد.ك" صاحب الـ36 عاما الذى طلبت زوجته "نهى.ف.ع"، الخلع، بعد زواج استمر فقط 6 شهور بسبب تعنيفها الناجم عن عجزه الجنسى ورفضه تطليقها وديا، حيث قالت الزوجة: "كان زوجى يتعاطى المنشطات والمواد المخدرة منذ أن دخل مرحلة المراهقة ما تسبب فى إصابته بالعجز وعندما تزوجنى عاقبنى بالضرب والإساءة اللفظية".

 

ولم يكن "مجدى.ح.ف" أحسن حالا فقد وقف أمام محكمة الأسرة بإمبابة فى دعوى الخلع رقم 1208 لسنة 2018 التى أقامتها ضده زوجته "شيماء.هـ" ، بسبب خيانته التى حرمتها من الحياة الزوجية بعد شهر واحد من عقد قرانها، حيث اكتشفت علاقاته المتعددة وصارحها بأنه لا يستطيع الاكتفاء بامرأة.

 

قالت "شيماء": " تزوجت زواج صالونات تنفيذا لرغبة أهلى ، وعرفت حقيقة زوجى البشعة منذ أول يوم جمعنى معه منزل واحد، وعندما اعترضت تلقيت منه "علقة موت" وطردنى إلى الشارع فجرا بملابس النوم وأنا أحمل الآثار على جسدى النحيل وغارقة فى دمائى".

 

وعن "نجاة عبد الرحيم" التى خرجت من زواجها بعد سنة بخسارة جنينها بعد تعرضها للإجهاض، حيث رفض زوجها عرضها على الطبيب وتركها تنزف حتى كادت أن تموت، لولا تدخل جارتها التى ذهبت بها للمستشفى وبعدها أقامت دعوى الخلع بسبب خلافاتها معه لإدمانه مواقع التواصل والحديث مع الفتيات ومرافقتهما .

 

وأكدت نجاة البالغة من العمر 24 سنة فى دعواها رقم 2301 لسنة 2018، أمام محكمة الأسرة بالسيدة زينب أن زوجها عاطل عن العمل وعالة عليها بعد طرده من وظيفته نتيجة إهماله وسهره للفجر واستخدامه المفرط للمواقع والمنتديات الإباحية.

 

وقالت" ندى إبراهيم"- 40 سنة - أمام محكمة الأسرة بزنانيرى ، إنها تحملت زوجها 6 سنوات بسبب ضغط أهلها كونه ابن عمها، وعاشت محرومة من كافة حقوقها الشرعية، مضيفة : "علم أهلى منذ البداية بمرض زوجى، لكنهم تخلوا عنى حتى يتخلصوا من لقب عانس الذى أطلقه على أقاربى، وعندما شكوت لهم اتهمونى بسوء الخلق وعندما فاض بى بسبب الأشياء التى كان يفعلها مع السيدات اللائى يرافقهن ويأتى بهن إلى منزلى، قررت إبلاغ الشرطة وحررت ضده محضر بقسم شرطة السيدة زينب اتهمته بالزنا ومن وقتها دخلت فى حرب مع أهلى وزوجى ".

 

وأضافت "ندى" فى دعوى الخلع رقم 1992 لسنة2018: "أجبرونى للرجوع له فى بيت الطاعة بعدما شهدوا ضدى ولولا تدخل بعض الأقارب لكنت أصبت بالجنون بسبب حبسه لى مما دفعنى لطلب الطلاق".

انت الان تتصفح خبر بعنوان 1896 قضية خلع بـ5 محاكم فى 2018 .. العجز والفيسبوك أبرز الأسباب ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق