صور.. الأنبا باخوميوس يترأس قداس أحد الشعانين بمطرانية البحيرة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

ترأس اليوم، الأنبا باخوميوس، مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية ورئيس دير القديس مكاريوس السكندرى والثلاث مقارات القديسين بالبحيرة، قداس أحد الشعانين بمطرانية القديس اثناسيوس الرسولى فى البحيرة.

 

يذكر إنه يقام فى جميع الكنائس القبطية الأرثوذكسية في مصر وبلاد المهجر صلوات وقداسات احتفالا ب " أحد الشعانين" وهو الأحد السابع من الصوم الكبير والأخير قبل عيد القيامة المجيد، ويسمى الأسبوع الذى يبدأ به بأسبوع الآلام، وهو يسمى أيضا بأحد السعف أو الزيتونة، لأن أهالى القدس استقبلوا "السيد المسيح"  بالسعف والزيتون المزين وفارشين ثيابهم وأغصان الأشجار والنخيل تحته، لذلك يعاد استخدام السعف والزينة في أغلب الكنائس للاحتفال بهذا اليوم، وترمز أغصان النخيل أو السعف إلى النصر. 

 

 

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان صور.. الأنبا باخوميوس يترأس قداس أحد الشعانين بمطرانية البحيرة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق