الجامعة العربية: انتخابات الرئاسة المصرية تمت في جو ديمقراطي

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عقدت بعثة جامعة الدول العربية لمتابعة الانتخابات الرئاسية برئاسة السفيرة الدكتورة هيفاء أيو غزالة، الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام، اليوم الأحد، مؤتمرا صحفيا، لإعلان البيان التمهيدي لبعثة الجامعة لمتابعة الانتخابات، بحضور أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية، السفير حمدى لوزا، محمد سلطان محافظ الإسكندرية، ممثلو الهيئة الوطنية للانتخابات، ممثلو المرشحين، وعدد من الشخصيات السياسية والإعلامية.

وقالت أبو غزالة، في المؤتمر، إن البعثة ضمت 80 متابعا ينتمون إلى 19 جنسية، مبينة أن مصر لديها أكبر عدد مصوتين على مستوى الوطن العربى، مشيرا إلى أن بعثة الجامعة توصي بزيادة الفترة الزمنية لتلقي طلبات الترشح لمنصب رئيس الجمهورية.

ولفتت إلى حدوث بعض التجاوزات المحدودة فى فترة الدعاية، مضيفة أن الانتخابات الرئاسية جرت في جو ومناخ ديمقراطي، اتسم بالشفافية والنزاهة.

وأكدت على حسن سير العملية الانتخابية، مشيدة باستخدام الرابط الإلكتروني الخاص بتدقيق هوية الناخب، واعتبرته إنجازا لتدقيق الهوية من دون تعقيد.

وذكرت رئيس بعثة الجامعة العربية لمتابعة الانتخابات الرئاسية، أن الانتخابات جرت في نطاق احترام ما نص عليه الدستور والقوانين المنظمة للانتخابات، وأن عملية الفرز للأصوات تمت وفقا للإجراءات المنصوص عليها قانونا، مشيرة إلى أن البعثة رصدت تواجدا مكثفا للجيش والشرطة لتأمين الانتخابات فيما لم ترصد أي تواجد لهذه القوات داخل لجان الانتخابات وذلك تطبيقا للقانون.

وأوضحت رئيس البعثة العربية، أن البعثة لاحظت مدى التحضيرات اللوجيستية الجيدة التي قامت بها الهيئة الوطنية للانتخابات وتوافر المواد اللازمة، كما رصدت تواجد القضاء والموظفين في اللجان التي زارتها وإلمامهم بتفاصيل عملية التصويت، مشيدة بتواجد القضاة من الجنسين وهي ضمانة هامة لنزاهة الانتخابات، وبالتسهيلات التي تم توفيرها لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة خاصة جهود قوات الشرطة والجيش، مشيرة إلى قيام بعض القضاة بالانتقال إلى كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة لمساعدتهم للإدلاء بأصواتهم.

وقررت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، في وقت سابق اليوم، تعديل موعد انعقاد المؤتمر الصحفي للإعلان عن النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية، بحيث يعقد بشكل نهائي في تمام الساعة الثالثة عصر غد الإثنين بمقر الهيئة العامة للاستعلامات بمدينة نصر، بدلا من الموعد السابق تحديده في السادسة من مساء الغد.

جاء قرار الهيئة الوطنية للانتخابات بتعديل موعد انعقاد المؤتمر، استجابة للطلبات العديدة التي قدمتها وسائل الإعلام التلفزيونية، المحلية والدولية، والصحف، والتي تضمنت انشغال وازدحام مواعيد البث الفضائي والتلفزيوني في فترة الساعة السادسة مساء التي كان سينعقد فيها المؤتمر، فضلا عن المواعيد التي تلتزم بها الصحف للطباعة، وما قد يترتب عليه هذا الموعد من حدوث تأخر كبير في إصدار الصحف.

واختتمت لجان الاقتراع على مستوى جميع المحافظات، في العاشرة مساء الأربعاء الماضي، أعمالها في استقبال الناخبين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، لليوم الثالث على التوالي، والتي تابعها منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية.

موضوعات أخرى متعلقة:

السيسي يغرد وحيدا.. والأصوات الباطلة تكتسح موسى «مؤشرات أولية»

صحف ألمانيا تشيد بالانتخابات: الإصلاحات تمنح السيسي فترة ثانية

«الوطنية للانتخابات» تعلق على أحقية مبارك في التصويت

«الوطنية للانتخابات»: غرامة 500 جنيه على المتخلفين عن التصويت

500 عمرة ومليون جنيه و10 درجات للطلاب.. أبرز هدايا الانتخابات الرئاسية

أحدهم أجَّل الزفاف سنة.. 6 احتفالات بـ«فستان الفرح» في لجان الانتخابات

القاهرة والجيزة والشرقية وشمال سيناء الأكثر تصويتا في أول أيام الانتخابات

قص الشعر بصورة السيسي.. طريقة جديدة لجذب الشباب للانتخابات

«110 و104 سنوات».. أكبر معمرتين بالقليوبية تشاركان في انتخابات الرئاسة

مُعمرة 110 سنوات تُدلي بصوتها: «ودوني الانتخابات حتى لو على حمار»

22 رحلة عمرة هدية للمشاركين في الانتخابات بالقليوبية

5 آلاف تذكرة مجانية لجماهير المصري المشاركين في الانتخابات

انت الان تتصفح خبر بعنوان الجامعة العربية: انتخابات الرئاسة المصرية تمت في جو ديمقراطي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

0 تعليق