وزير البيئة: إنشاء وتطوير 5 مصانع بكفر الشيخ وغلق المخالفة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

قال الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة ، إن الدولة تهمتم بإعادة تدوير المخلفات لإنتاج الأسمدة ، وتوفير العديد من فرص العمل للشباب بمصانع تدوير القمامة ، مؤكداً أن الدول النامية تهتم بشكل أساسى بتطوير منظومة إعادة تدوير المخلفات لرفع المستوى الاقتصادى لها.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده بحضور اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ ، والدكتورة ناهد يوسف رئيس جهاز المخلفات الصلبة بالوزارة، والدكتور محمد إسماعيل مساعد الوزير لبرنامج المخلفات، والمهندس أحمد خليل مدير مشروع المخلفات، والدكتور عبدالعزيز حمودة، وعلاء سلام، وأعضاء مجلس النواب، والمهندس صفوت سليمان المشرف العام على جهاز النظافة والتجميل وادارة المخلفات، الكيمائى فايد الشاملى مدير عام البيئة بكفر الشيخ، والقيادات التنفيذية بوزارة البيئة ومحافظة كفر الشيخ.

 

وأضاف وزير البيئة ، أن كفر الشيخ تمتلك المخطط الرئيسى للمخلفات الصلبة ، وسيتم إنشاء 3 مصانع جديدة هذا العام بالإضافة لتطوير مصنعين آخرين لإدارة المخلفات .

 

وأوضح الوزير، أن مشكلة مصرف كتشنر، تتتمثل فى الصرف الصناعى العشوائى فقط، وجارى التنسيق مع وزارة الصناعة لغلق المصانع المخالفة، كما تقوم وزارة البيئة بالتفتيش على هذه المصانع كل 3 أشهر، مؤكداً أن الحل الوحيد لحل مشكلة كتشنر هو إقامة محطات المعالجة الثلاثية وإعادة استخدام مياه الصرف بعد معالجتها .

 

وقال وزير البيئة، إن محافظة كفر الشيخ، تشهد تحفيزا جديدا لتطوير وإصلاح قطاع المخلفات الصلبة، من خلال خطة عمل البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة، والذى تقوم بتنفيذه وزارة البيئة، بالتعاون مع وكالة التعاون الفنى الألمانى GIZ، وبنك التعمير الألمانى KFW، والاتحاد الأوروبى وهيئة المعونة السويسرية.

 

وأضاف فهمي، أنه شهد إحدى خطوات تفعيل البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة، من خلال عرض أهم مخرجات المخطط العام للمنظومة، والذى استغرق إعداده ما يقرب من حوالى ثمانية أشهر تم خلالها عقد عدة لقاءات مشتركة بين السادة المسؤولين بالمحافظة، وفريق عمل البرنامج.

 

وقال وزير البيئة، إن جهاز تنظيم إدارة المخلفات التابع لوزارة البيئة، دعم من خلال البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة، المحافظة خلال العامين السابقين بـ15 معدة بالمرحلة الأولى، وحالياً يقوم البرنامج الوطنى من خلال المرحلة الثانية بأعمال الدعم للمحافظة على أوجه مختلفة ومنها اتخاذ اجراءات الطرح والترسية والتوريد لـ28 معدة من المعدات التى تساهم فى تطوير ورفع كفاءة مصانع تدوير المخلفات بالمحافظة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان وزير البيئة: إنشاء وتطوير 5 مصانع بكفر الشيخ وغلق المخالفة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق