أخبار عاجلة

النائب ممدوح الحسينى: قانون وحدات الطعام المتنقلة يخفض البطالة

النائب ممدوح الحسينى: قانون وحدات الطعام المتنقلة يخفض البطالة
النائب ممدوح الحسينى: قانون وحدات الطعام المتنقلة يخفض البطالة

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

قال النائب ممدوح الحسينى، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن مشروع قانون تنظيم عمل وتشغيل وحدات الطعام المتنقلة، فلسفته جيدة وله أبعاد وأهداف مهمة، منها تخفيض معدل البطالة ودعم المشروعات الصغيرة، بما يعود بفائدة على الاقتصاد.

 

وأضاف "الحسينى"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن هذا القانون يخص عربات الطعام المتنقلة والتى لا بد أن تتوفر فيها كل الشروط الصحية والوقائية والاشترطات الخاصة بالمطاعم، ويكون لديها قائمة أسعار ونوعيات محددة من الطعام، وبدون توفرها لا تمنح لها التراخيص.

 

وأشار عضو لجنة الإدارة المحلية إلى أن مشروع القانون فكرته جيدة للغاية، ويترتب عليه توفير فرص عمل للشباب وتخفيض معدل البطالة، لافتا إلى هناك ما يسمى بصندوق التنمية الصناعية الذى يمنح قروض ميسرة للشباب لشراء وحدات الطعام المتنقلة وتشغيلها ويتاح لهم التنقل بها من مكان لآخر، مشددا على ضرورة توفير أدوات وآليات الرقابة على وحدات الطعام المتنقلة وتحديد مناطق تحركها ومعرفة خط سيرها، وأن تكون مواعيدها فى ذات مواعيد عمل المطاعم.

 

جدير بالذكر أن مجلس النواب سيناقش خلال جلسة اليوم الإثنين، مشروع قانون تنظيم عمل وحدات الطعام المتنقلة، ويهدف هذا القانون إلى تنظيم وتشجيع وحدات الطعام المتنقلة، وإحكام الرقابة عليها وتقنين أوضاعها، لتعمل فى إطار متحضر بشكل يضمن المحافظة على النظام العام وصحة المواطنين وسلامة الغذاء، بالإضافة إلى إتاحة المزيد من فرص العمل للشباب فى صورة مشروعات متناهية الصغر، باعتبارها من مشروعات ريادة الأعمال، ويجيز مشروع القانون للجهة الإدارية إلزام مشغلى ومالكى وحدات الطعام المتنقلة، تركيب أجهزة "GPS"، للكشف عن أماكن تواجدها، ويقر حافزا يتمثل فى إعفاء الأرباح الناتجة عن ممارسة نشاط وحدات الطعام المتنقلة من الضريبة على الدخل، إذا بلغت الحد القانونى المقرر لفرض الضريبة، وذلك لمدة سنتين تبدأ من تاريخ بدء مزاولة النشاط.

 

ويضع مشروع القانون شروط يجب توافرها فى طالب الترخيص لتشغيل وحدة الطعام والبيانات الأساسية التى يجب أن يتضمنها الترخيص، وضرورة حمل التصاريح الصادرة أثناء ممارسة النشاط، ويحصل صاحب وحدة الطعام على ترخيص لمدة 3 سنوات يمكن تمديدها لمدة مماثلة بقرار من مجلس الوزراء، على أن تمنح التراخيص من الشركات المساهمة والجمعيات والمؤسسات الأهلية المصرح لها.

انت الان تتصفح خبر بعنوان النائب ممدوح الحسينى: قانون وحدات الطعام المتنقلة يخفض البطالة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق انتحار عامل بالمنوفية لسوء حالته النفسية
التالى الحروف تختفي في «الشارقة القرائي للطفل»