أخبار عاجلة

رئيس تحرير «مصر العربية» يمثل للتحقيق أمام نيابة الدقي بتهمة إدارة موقع إلكتروني دون ترخيص

رئيس تحرير «مصر العربية» يمثل للتحقيق أمام نيابة الدقي بتهمة إدارة موقع إلكتروني دون ترخيص
رئيس تحرير «مصر العربية» يمثل للتحقيق أمام نيابة الدقي بتهمة إدارة موقع إلكتروني دون ترخيص

بدأت نيابة الدقي، اليوم الأربعاء، تحقيقاتها في واقعة القبض على رئيس تحرير موقع «مصر العربية» الإلكتروني عادل صبري؛ لاتهامه بإدارة موقع إلكتروني دون ترخيص.

ووصل «صبري»، صباح اليوم، لمقر محكمة شمال الجيزة بشارع السودان وسط حراسة أمنية مشددة، وبحضور عدد من الصحفيين وأعضاء مجلس النقابة، والمحامين الحقوقيين.

ومثل «صبري» في 2:30 ظهرا، أمام المستشار حسن علي مدير نيابة الدقي، للتحقيق بحضور أعضاء مجلس النقابة محمد سعد عبدالحفيظ مدير تحرير الشروق، وجمال عبدالرحيم وعمرو بدر ومحمود كامل، وعدد من المحامين، لكنه خرج بعدها بدقائق.

وقالت المحامية فاطمة سراج، إن المحقق سيستمع في البداية إلى ضابط الأمن الوطني مجري التحريات في واقعة ضبط «صبري»، بعدها سيخضع «صبري» للتحقيق. ولم تبدأ جلسات التحقيق حتى الآن.

وأعلنت وزارة الداخلية، في وقت سابق اليوم، عن تفاصيل ضبط الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية، رئيس تحرير موقع «مصر العربية» الإلكتروني، مؤكدة أن معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني أكدت أن عادل صبري، 56 عاما، رئيس تحرير موقع «مصر العربية» الإلكتروني، أدار موقعا إلكترونيا تحت مسمى «موقع مصر العربية الإلكتروني» دون ترخيص بالمخالفة للقانون.

وبحسب البيان، فإنه عقب تقنين الإجراءات استهدف الموقع المشار إليه الكائن بدائرة قسم شرطة الدقي في الجيزة، وألقي القبض على المذكور، بتهم إدارة الموقع المشار إليه بالمخالفة للقانون الخاص بتنظيم الاتصالات ورفع المحتوى على شبكة المعلومات الدولية «الإنترنت» دون ترخيص وذلك من خلال إحدى الشركات، ومخالفة القانون الخاص بتراخيص المحال العامة والمنشآت التجارية، وإدارة المنشأة محل الفحص دون ترخيص.

وأكدت الوزارة التحفظ على مقر الشركة تحت تصرف النيابة العامة وداخلها (38 جهاز حاسب آلي)، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

انت الان تتصفح خبر بعنوان رئيس تحرير «مصر العربية» يمثل للتحقيق أمام نيابة الدقي بتهمة إدارة موقع إلكتروني دون ترخيص ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تحرير 257 محضر إشغال طريق و8460 مخالفة كلبش بالقاهرة
التالى اندلاع حريق في جراج «ماسبيرو»