أخبار عاجلة

"التعليم" تكشف تفاصيل تدريس العلوم والرياضيات بالإنجليزية فى النظام الجديد

"التعليم" تكشف تفاصيل تدريس العلوم والرياضيات بالإنجليزية فى النظام الجديد
"التعليم" تكشف تفاصيل تدريس العلوم والرياضيات بالإنجليزية فى النظام الجديد

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

كشف أحمد خيرى، المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم، تفاصيل الدراسة بالمرحلة الابتدائية فى النظام الجديد للتعليم، قائلا: "إن جميع المدارس الحكومية العادية سوف تدرس جميع المواد باللغة العربية من "كى جى وان" حتى الصف السادس الابتدائى، بالإضافة إلى دراستهم مواد اللغة الإنجليزية والتربية الدينية ومادة "البى إيه" الخاصة بالأنشطة.

 

وأضاف خيرى، فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع"، أن مدرس واحد سيقوم بتدريس جميع هذه المواد، مشيرًا إلى أنه فى النظام التعليمي الجديد، لن توجد مواد منفصلة مثل العلوم والرياضيات، بمعنى "كله هيبقى حاجة واحدة يشتغلوا عليها".

 

وتابع:" أما بداية من الصف الأول الإعدادى سيتم تحويل دراسة مادتى الرياضيات والعلوم من اللغة العربية إلى الإنجليزية، بالإضافة إلى دراسة مادة اللغة العربية والتربية الدينية".

 

و عن تأهيل الطلاب في هذه المرحلة للدراسة باللغة الإنجليزية في المرحلة الإعدادية، أوضح أنه طوال 8 سنوات بداية من رياض الأطفال حتى الصف السادس الابتدائى سيكون هناك دراسة للغة الإنجليزية بطريقة لها صلة قوية بدراسة العلوم والرياضيات.

 

 وبالنسبة لمدارس اللغات، أكد أنه سيكون العكس، حيث سيدرس الطلاب المواد متجمعة، اللغة الانجليزية من رياض الأطفال وحتى الصف السادس، ثم الإعدادى وتكون مادة اللغة العربية مادة بمدرس منفصل لأهميتها.

 

 

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان "التعليم" تكشف تفاصيل تدريس العلوم والرياضيات بالإنجليزية فى النظام الجديد ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جمارك مطار برج العرب تضبط محاولة تهريب كمية من العطور
التالى السيسي: المواطنة حق لكل شخص.. واليونان وقبرص شاركتا في نهضة مصر