مصدر بـ«التموين»: طرح 10 آلاف طن لحوم مجمدة بـ60 جنيهًا للكيلو فى رمضان

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

-«الوزارة»: تحديد مواقع «أهلًا رمضان» بالمحافظات خلال الأيام القادمة.. و«غرفة القاهرة»:
-إنشاء معارض فى عدد من المناطق العشوائية.. والعربى: عرض السلع والمنتجات بأسعار مخفضة تصل إلى 30%.. ومواطنون يرحبون ويطالبون بزيادة المنافذ


قال مصدر مسئول بوزارة التموين، إنه سيتم ضخ 10 آلاف طن لحوم مجمدة خلال شهر رمضان المقبل بمعارض «أهلا رمضان»، بسعر 60 جنيها للكيلو، مشيرا إلى أن الأيام القادمة ستشهد تحديد أماكن المعارض على مستوى جميع المحافظات لعرض السلع الغذائية بها بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية وغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، وبمشاركة أكثر من 200 تاجر وصانع ومورد.

وفى سياق متصل، قال مصدر مسئول بغرفة القاهرة التجارية، إنه سيتم إنشاء معارض «رمضان كريم»، فى عدد من المناطق العشوائية والأحياء، بالتنسيق مع محافظة القاهرة استعدادا لاستقبال شهر رمضان الكريم، على أن يتم عرض السلع والمنتجات بأسعار مخفضة للمواطنين.

وأضاف المصدر لـ«الشروق»، أنه تم تحديد المناطق التى ستقام بها معارض «رمضان كريم»، وهى المرج وشبرا والشرابية والفسطاط ودار السلام.

وأشار إبراهيم العربى، نائب رئيس الاتحاد العام للغرفة التجارية، إلى وجود تنسيق كبير مع محافظة القاهرة، لإقامة المعارض لمساندة المواطنين استعدادا لاستقبال الشهر الكريم، من خلال توفير عدد من المنافذ التى ستقام بها معارض للسلع وتقديم مساندة حقيقية من أجل إنجاح هذه المعارض فى مناطق مختلفة من المحافظة، للوصول فى النهاية إلى المواطن البسيط الذى يستحق الدعم.

وقال العربى، فى تصريحات صحفية، إنه سيتم تجهيز المناطق التى سيتم تنظيم المعارض بها والإعلان عن موعد انطلاق هذه المعارض خلال أيام قليلة، خاصة بعد تحديد أماكنها التى تم من خلالها مراعاة تغطية مناطق متنوعة من المحافظة.

وأشار إلى أن أسعار السلع فى المعرض ستكون مخفضة بشكل كبير لأنها مدعمة من الغرفة، وذلك من خلال تحمل الخدمات اللوجيستية التى تتيح للتجار وضع تخفيضات كبيرة على أسعار السلع تتراوح ما بين 15 إلى 30%.

وأكد العربى، أن المعارض تستمر لمدة تزيد عن أسبوع بداية من الإعلان عن افتتاحها مع وجود مقترحات بمدها لفترة أخرى لتحقيق أقصى استفادة للمواطنين مع دخول الشهر المبارك، متوقعا نجاح هذه المعارض.

من جانبهم، رحب عدد من المواطنين بإنشاء معارض «رمضان كريم»، مطالبين بزيادة عدد هذه المنافذ تسهيلا على المواطنين فى شهر رمضان.

وقالت سمية حمدى، موظفة، إن معظم الأسر تواجه معاناة دائمة خلال شهر رمضان، تخوفا من ارتفاع أسعار السلع والمنتجات الغذائية، مضيفة « هنجيب فلوس مراجعات الامتحانات ولا سلع رمضان ولا لبس العيد»، مشيرة إلى ضرورة التوسع فى معارض «رمضان كريم» لعرض السلع بأسعار مخفضة.

وأشاد حسين السيد، موظف، بأهمية إقامة هذه المعارض، مطالبا بزيادة منافذها على مستوى جميع المدن والأحياء لتصل إلى عدد أكبر من المواطنين.

انت الان تتصفح خبر بعنوان مصدر بـ«التموين»: طرح 10 آلاف طن لحوم مجمدة بـ60 جنيهًا للكيلو فى رمضان ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق