الجندى: القاهرة لم تغرق فى شبر ميه.. ودول العالم تتعرض لسيول

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال اللواء أبوبكر الجندى، وزير التنمية المحلية، إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وجه بمراجعة الإجراءات المتعلقة بطاقات التشغيل لمحطات الرفع والصرف الصحى، تجنبا لتكرار الآثار السلبية لسوء الأحوال الجوية.
وأضاف الجندى، فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، اليوم، عقب انتهاء اجتماع مجلس المحافظين الذى عقد برئاسة المهندس شريف اسماعيل رئيس الحكومة، أن كلا من طريق طابا نويبع والعين السخنة والتجمع الخامس أكثر المناطق التى تضررت من السيول والأمطار.
وتابع الجندى: «كل دول العالم تتعرض للسيول والأمطار، والقاهرة لم تغرق فى شبر ميه كما يروج البعض».
وأشار الجندى، إلى أن اجتماع مجلس المحافظين تطرق إلى أنه تم رصد أكثر من 3 مليارات جنيه للمشروعات المتعثرة والمتوقفة لاستكمالها.
وقال الجندى، إن مجلس المحافظين جدد خلال اجتماعه، رفضه تمديد مهلة تلقى طلبات تقنين التعدى على أراضى الدولة، والتى ستنتهى فى 14 يونيو المقبل، لافتا إلى أن عدد المتقدمين لطلبات تقنين أوضاع اليد على أراضى الدولة حتى الآن 63 ألف طلب.
ونوه إلى أن إجمالى الأراضى المتعدى عليها 1.8 مليون فدان وفقا لما تم حصره، وتم إزالة التعدى على ما يقرب من مليون فدان والباقى يتم تقنين الأوضاع بها وفقا، للقانون، مضيفا أن الاجتماع تطرق أيضا إلى إنشاء منطقة صناعية داخل كل قرية، حيث إن المتاح حاليا 364 قرية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان الجندى: القاهرة لم تغرق فى شبر ميه.. ودول العالم تتعرض لسيول ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق