أخبار عاجلة
وفاة علي لطفي رئيس وزراء مصر الأسبق -
مدرب الزمالك: الأهلي أسهل مباراة لعبناها -

رفع درجة الاستعداد القصوى بميناء الإسكندرية استعدادا لمواجهة العاصفة الترابية

رفع درجة الاستعداد القصوى بميناء الإسكندرية استعدادا لمواجهة العاصفة الترابية
رفع درجة الاستعداد القصوى بميناء الإسكندرية استعدادا لمواجهة العاصفة الترابية

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

قال رضا الغندور، المتحدث الرسمى باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، إن الميناء رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الطقس السيئ نتيجة العاصفة الترابية، حيث تم تزويد مركز العمليات وإدارة الأزمة بعدد من المختصين من الميناء المدربين تدريبا جيدا على التعامل مع إدارة الأزمة، إضافة إلى طاقم عمل المركز، وذلك ليكون المركز جاهزا على مدار الساعة لتلقى أى إشارة استغاثة من راديو الميناء، أو من السفن والتعامل الفورى معها من خلال سيناريوهات تم وضعها مسبقاً لمثل هذه الظروف .

 

وأضاف الغندور، فى بيان، أن مركز العمليات على اتصال دائم مع مركز عمليات كل من المحافظة ووزارة النقل وقطاع النقل البحرى والجهات المعنية الأخرى، كما أكد استمرار العمل بمينائى الإسكندرية والدخيلة بشكل طبيعى، مضيفا أنه عند ارتفاع الموج أو زيادة سرعة الرياح أو تأثر درجة الرؤية عن المعدلات الطبيعية سيتم اتخاذ قرار بغلق البوغاز للحفاظ على الأرواح والممتلكات .

 

وقال اللواء بحرى مدحت عطية، رئيس هيئة الميناء، أن إدارتى الحركة والخدمات البحرية، ووحدات الإنقاذ والإطفاء، واللنشات والقاطرات البحرية جاهزة للتعامل الفورى مع أى استغاثة، هذا وقد وجه اللواء عطية بتوخى الحذر أثناء دخول وخروج السفن والشاحنات، وأثناء تفريغ وشحن البضائع وذلك لضمان سير العمل بشكل آمن .

انت الان تتصفح خبر بعنوان رفع درجة الاستعداد القصوى بميناء الإسكندرية استعدادا لمواجهة العاصفة الترابية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الآثار» تستعد لتسجيل 4 تماثيل تاريخية في الإسكندرية (صور)
التالى ظهور «بقع طلاء زرقاء» بمياه النيل في الدقهلية.. و«البيئة»: حررنا محضراً بالواقعة