النائب سامى المشد: قانون التجارب السريرية لن يحوّل المرضى لـ"فئران تجارب"

النائب سامى المشد: قانون التجارب السريرية لن يحوّل المرضى لـ"فئران تجارب"
النائب سامى المشد: قانون التجارب السريرية لن يحوّل المرضى لـ"فئران تجارب"

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

قال النائب سامى المشد، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار وعضو لجنة الصحة بالمجلس، إن اللجنة انتهت من مناقشة مشروع قانون التجارب السريرية، وأحالته للجلسة العامة تمهيدا لمناقشته وإقراره نهائيا، مشيرا إلى أنها أرفقت ملاحظات أساتذة الجامعات والبحث العلمى حول القانون فى تقريرها، لمناقشتها أيضا بالجلسة العامة.

 

وأضاف "المشد"، فى تصريحات صحفية اليوم الاثنين، أنه لا يوجد مبرر للجدل المثار حاليا حول القانون، مؤكدا أن القانون لم يغفل دور أساتذة الجامعات والبحث العلمى كما يدّعى البعض، فهؤلاء شركاء أساسيون فى تطبيق القانون، وفيما يخص اللائحة التنفيذية للقانون فالأولى أن يضعها وزير الصحة بصفته المسؤول عن قطاع الصحة فى مصر.

 

وأكد نائب المصريين الأحرار، أن القانون لن يحوّل المرضى لفئران تجارب كما يصفه البعض، فالتجارب السريرية كانت تحدث بالفعل، ولكن فى السر وبعيدا عن أعين الدولة، لهذا تم وضع هذا القانون لتقنين الوضع القائم والحفاظ على حقوق وخصوصية المرضى الخاضعين للتجارب، مشددا على أهمية قانون التجارب السريرية وما يمثله من إضافة للبحث العلمى فى مصر، لافتا إلى أن التجارب ستراعى معايير البحث الدولية دون تعريض حياة المرضى للخطر أو إجبارهم على الخضوع للتجارب.

انت الان تتصفح خبر بعنوان النائب سامى المشد: قانون التجارب السريرية لن يحوّل المرضى لـ"فئران تجارب" ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير التنمية المحلية: مستعدون بشكل كامل لأي طوارئ بسبب الأحوال الجوية
التالى إعادة غلق معبر رفح البرى بعد افتتاحه استثنائيًا لمدة 3 أيام