"الزراعة": حزمة إرشادية لتخزين تقاوى البطاطس الصيفية فى الثلاجات

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

أصدرت الإدارة المركزية للمحاصيل البستانية والحاصلات الزراعية التابعة لوزارة الزراعة، حزمة من الإرشادات والتوصيات الفنية، للمزارعين حول كيفية تخزين تقاوى البطاطس الصيفية، خاصة مع بداية شهر مايو الحالى.

 

وأكد تقرير الحاصلات الزراعية أنه من ضمن التوصيات الفنية الخاصة لمحصول البطاطس، الاستمرار فى تقليع زراعات العروة الصيفية، استمرار الرش الوقائى ضد سوسة البطاطس لزراعات العروة الصيفية المتأخرة، إجراء عملية العلاج التجفيفى للمحصول الناتج قبل التعبئة، خاصة فى حالة تخزين المحصول فى الثلاجات لاستعماله كتقاوٍ، ثم الفرز الجيد بعد ذلك.

 

وأضاف التقرير أنه لا بد من تخزين المحصول الصيفى فى الثلاجات بأجولة من الخيش سعة 25 إلى 30 كجم على درجة حرارة 4 م ورطوبة نسبية 90%، أو فى (النوالات)، وفى هذه الحالة يجب العناية بفرز البطاطس جيدا وتعفيرها وتطهير أرضية النوالة وتغطية مراود البطاطس بطبقة سميكة من قش الأرز (40 إلى 50 سم) مع تعفير الطبقة السطحية بالمبيدات الموصى بها ضد سوسة البطاطس.

انت الان تتصفح خبر بعنوان "الزراعة": حزمة إرشادية لتخزين تقاوى البطاطس الصيفية فى الثلاجات ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق