أخبار عاجلة
فيديو.. لطيفة: لهذا السبب أخشى شهر رمضان -

برلمانية المحافظين تشيد بمبادرة إحياء الجذور وتطالب بتكرارها

برلمانية المحافظين تشيد بمبادرة إحياء الجذور وتطالب بتكرارها
برلمانية المحافظين تشيد بمبادرة إحياء الجذور وتطالب بتكرارها

أشادت النائبة هالة أبو السعد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، بمبادرة إحياء الجذور التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته إلى قبرص نهاية العام الماضى وبالتحديد فى نوفمبر 2017، وتهدف إلى إقامة فعاليات على مدار أسبوع تحت عنوان "إحياء الجذور".

وقالت "تعد هذه المبادرة هي الأولى من نوعها التى تهدف إلى تنظيم احتفالية للجاليات اليونانية والقبرصية، التى كانت تعيش فى مصر سابقا، وذلك كرسالة مودة وكروح طيبة من جانب مصر تجاه كل من عاش على أرضها وترك أثرا أو إرثا إنسانيا".

وأشادت عضو البرلمان، بتنظيم هذه الفعالية والتى تشرف عليها وزارة الهجرة والتى تضاف إلى رصيدها كوزارة صنعت تاريخا جديدا للمصريين فى الخارج، وأحدثت طفرة فى علاقة المصريين فى الخارج بوطنهم مصر.

وأضافت "نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة أرست قاعدة جديدة مفادها تدعيم الروابط بين مصر وأبنائها فى كل الدول، من خلال إحياء جذور العلاقات الدولية بين مصر وأشقائها".

وطالبت رئيس الهيئة البرلمانية بتكرار مثل هذه المبادرات ذات النفع الاقتصادي والدولي أيضا على مصر، ونقف ورائها وندعهما لما لها من أثار دولية واقتصادية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان برلمانية المحافظين تشيد بمبادرة إحياء الجذور وتطالب بتكرارها ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظ بنى سو يف يبحث مع مؤسسة تنموية تنفيذ مشروعات زراعية
التالى السيسي: المواطنة حق لكل شخص.. واليونان وقبرص شاركتا في نهضة مصر