وكيل «دفاع البرلمان»: زيادة موازنة الداخلية تعزز قدرتها على مواجهة الإرهاب

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى فى مجلس النواب يحيى كدوانى، إن الزيادات التى تطالب بها وزارة الداخلية، فى مشروع الموازنة العامة للدولة، تهدف لتعزيز قدراتها فى مواجهة الإرهاب والجريمة، ورفع كفاءة أعمال التدريب، والوفاء باحتياجات الوزارة، من أقسام شرطة، ونقاط أمنية لتحقيق الاستقرار.

وأضاف كدوانى، فى تصريحات لـ«الشروق»، اليوم، أن اللجنة ناقشت طلب وزارة الداخلية، خلال اجتماعها أمس، الخاص بزيادة مخصصاتها 13 مليار جنيه، موضحا أن وزارة التخطيط وافقت على توفير 4 مليارات جنيه، وتم إرجاء الموافقة حتى الأحد القادم، لحضور وزيرة التخطيط هالة السعيد، اجتماع اللجنة للتفاوض معها.

وأوضح أن الموازنة العامة الخاصة بوزارة الداخلية للعام الحالى تبلغ 48 مليار جنيه، منها 13 مليار جنيه خاصة بالباب السادس الذى يحدد التسليح ودعم المنشآت وغيره، ووزارة التخطيط لم توفر إلا 4 مليارات فقط منها، والمتبقى 9 مليارات جنيه، وهذا يعد هاما للغاية لكى تسطيع القيام بدورها فى فرض الأمن والاستقرار ومحاربة الفساد.

وأكد أن الحرص على زيادة مخصصات وزارة الداخلية هدفه التمكن من محاربة الإرهاب، لأن وزارة الداخلية فى مرحلة البناء الآن خاصة أنها تعرضت لتخريب فى المنشآت وغيرها، لافتا إلى أن خدمات الأمن فى تزايد بعد وصول عدد السكان إلى 104 ملايين مواطن فى مصر، وهذا كله يحتاج إلى خدمات، خاصة أن صناعة الأمن مكلفة وغالية، وتحتاج إلى دعم مستمر لرفع الكفاءة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان وكيل «دفاع البرلمان»: زيادة موازنة الداخلية تعزز قدرتها على مواجهة الإرهاب ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق