أخبار عاجلة
فيديو.. لطيفة: لهذا السبب أخشى شهر رمضان -

مفكر إماراتى يدعو لإطلاق مشروع تنوير عربى لمجابهة الأفكار الظلامية

مفكر إماراتى يدعو لإطلاق مشروع تنوير عربى لمجابهة الأفكار الظلامية
مفكر إماراتى يدعو لإطلاق مشروع تنوير عربى لمجابهة الأفكار الظلامية

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

دعا المفكر الإماراتى على محمد الشرفاء الحمادى، لإطلاق مشروع "تنوير عربى" لمجابهة الأفكار الظلامية، ولتعريف العالم كله برسائل ومقاصد الإسلام، التى تدعو للحرية والعدل والسلام.

 

تأتى الدعوة بعد أيام قليلة من دعوات حذف آيات من القرآن الكريم، الصادرة من المدير السابق لمجلة "شارلى إيبدو" الفرنسية، ووقع عليها 250 من كبار الشخصيات الفرنسية، بينهم الرئيس الفرنسى الأسبق نيكولاس ساركوزى، ورئيس الوزراء السابق إيمانويل فالس، والمغنى الشهير شارل أزنافور، وأكثر من 30 إماما.

 

وقال على الشرفاء فى تصريحات لـ"اليوم السابع" التنوير سينقذ العرب من ظلام العقل وارتهانه لأفكار شريرة، وإسرائيليات غرست فى العقل العربى خرافات وبذرت فيهم الفتن وشجعتهم على قتل بعضهم بعض باسم الإسلام".

 

كما دعا المثقفين العرب، بترجمة آيات القرآنية ورسالة الإسلام التى تدعو للحرية والعدل وحقوق الإنسان والسلام لكل البشر بخطاب المحبة، وليس بخطاب الكراهية التى افرزته نفوس مريضة تكره الحياة وتحارب السلام ترى على وجوههم الكالحة لعنة الله وغضبه، مشيرا إلى أن تكون الترجمة بلغات مختلفة ليعلم العالم أجمع حقيقة الإسلام، بدلا من الصورة التى نشرتها عنه الجماعات الإرهابية المتطرفة التى ليس وراءها إلى سفك الدماء باسم الإسلام.

 

وأوضح أنه بدأ فى ترجمة كتاب "المسلمون بين الخطاب الدينى والخطاب الإلهى" للغات الإنجليزية والفرنسية لتعريف الناس برسالة الإسلام الداعية للحرية والعدل والسلام".

انت الان تتصفح خبر بعنوان مفكر إماراتى يدعو لإطلاق مشروع تنوير عربى لمجابهة الأفكار الظلامية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المحكمة التأديبية العليا تغرم موظفين بالتليفزيون لاتهامهم بإهدار مال عام
التالى السيسي: المواطنة حق لكل شخص.. واليونان وقبرص شاركتا في نهضة مصر