«الأطباء البيطريون» يعقدون عموميتهم العادية لمناقشة ميزانية النقابة

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عقدت نقابة الأطباء البيطريين، اليوم جمعيتها العمومية العادية بدار الحكمة، وذلك بعد إعلان نقيب الأطباء الدكتور خالد العامري اكتمال النصاب القانوني المقدر بثلاثمائة طبيب.

وقال العامري، خلال كلمته من على منصة الجمعية، إن عدد الأطباء المسجلين في النقابة نحو 60 ألف طبيب، ولذا يتمنى أن يشارك عدد أكبر من الأطباء في الجمعيات العمومية المقبلة وتهتم للمهنة.

ومن المقرر أن تناقش الجمعية ميزانية النقابة لعام 2017، والتصديق على نتائج انتخابات التجديد النصفي لمجلس النقابة العامة، ومجلس نقابة قنا والتي جرت في 13 أبريل الماضي.

ومن جانبها، قالت عضو مجلس النقابة ورئيس هيئة سلامة الغذاء، الدكتورة شيرين زكي، في تصريحات لـ"الشروق"، إن الأعضاء من المقرر أن يناقشوا المواجع المصاب بها البيطريين وأهمها وعود التعيينات التي لم تنفذ، معلّقة: "التعيينات موقوفة للبيطريين منذ عام 1994، أي أنه لأكثر من 30 عاما لم نعين طبيب ومن يخرج على المعاش لا يتم إحلاله بآخر حتى أغلقت الكثير من الوحدات البيطرية على مستوى الجمهورية".

وقالت إن المجلس سيعرض على الأعضاء موقف صندوق التكافل الاجتماعي، وسيناقش معهم مشكلة تكرار الاعتداء على الأطباء البيطريين داخل المجازر، كما سيتم التصويت على اعتماد بعض الإجراءات الإدارية الخاصة ببعض الخدمات والأنشطة النقابية، واعتماد الشرائح المهنية والمسميات الوظيفية، والجدول غير الفني وتوحيد قيمة الاشتراكات، ورسوم الخدمات الخاصة بالنقابات الفرعية.

ومن المقرر أن تتضمن العمومية أيضا مناقشة تقرير الأمين العام حول السياسة العامّة للنقابة عن عام 2017، وتقرير أمين الصندوق عن اعتماد ميزانية 2016، وتقرير مراقب الحسابات والجهاز المركزي للمحاسبات عن نفس الفترة.

وحدّدت النقابة عدّة موضوعات للمناقشة أبرزها مناقشة قضية بدل المخاطر، وتعيين الأطباء البيطريين، والعقود المؤقتة على الصناديق الخاصة، وهيئة سلامة الغذاء، وهيئة الدواء.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «الأطباء البيطريون» يعقدون عموميتهم العادية لمناقشة ميزانية النقابة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق