«اقتصادية النواب» تطالب «التموين» بطرح سلع مخفضة قبل رمضان لضرب «جشع التجار»

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال وكيل اللجنة الاقتصادية فى مجلس النواب مدحت الشريف، إن هيئة المكتب اللجنة ستجتمع الأحد؛ لمناقشة موازنة الوزارة والملاحظات عليها، والتشاور أيضا حول حضور وزير التموين على المصيلحى؛ لمناقشة خطة شهر رمضان الكريم.

وطالب الشريف، فى تصريحات لـ«الشروق» اليوم، الوزارة بطرح سلع بأسعار مخفضة، وأقل من أسعار السوق، والتعامل بآلية بيع السلع بالجملة فى جميع المجمعات الاستهلاكية، وعمل خصم مباشر على السلع، ما من شأنه إجبار التجار الجشعين على تخفيض أسعار السلع.

وأكد وكيل اللجنة الاقتصادية أن كلمة «الرقابة على الأسواق» مطاطة وليست واضحة، وهى تعنى وجود مخالفات، وهذا دور حماية المستهلك، لأنه ليس من حق الوزارة وضع تسعيرة جبرية، مشددا على أن ما يهم هو عدم وجود مافيا واحتكار التجار سلعا غذائية معينة يحتاجها المواطن، وعدم تعطيش السوق قبل شهر رمضان، لذا على الوزارة التعامل معهم بالقانون وطرح سلع بأسعار أقل فى منافذها.

وأشار إلى أن الوزارة أعلنت وجود تنسيق مع اتحاد الغرف التجارية لعمل أسواق عليها تخفيض 20%، لكن اللجنة علمت أن معظم التجار رفضوا ذلك، مطالبا بطرح أكبر كميات من السلع الغذائية فى الأسواق بأسعار مناسبة، حتى تستطيع ضرب جشع التجار فى مقتل.

كان عضو لجنة الشئون الاقتصادية فى مجلس النواب عمرو الجوهرى طالب، فى تصريحات سابقة لـ«الشروق»، بضرورة حضور وزير التموين إلى اللجنة الأيام المقبلة، لوضع خطة كاملة قبل شهر رمضان الكريم، ليحاسب عليها أمام البرلمان فى حال التقصير.

وتابع: «لابد من فرض رقابة على الأسواق، وضبط الأسعار، مع توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار منخفضة خلال الشهر الكريم، وتفعيل الخصومات عليها، وتنفيذ معارض «أهلا رمضان» التى تعهدت بها الوزارة فى المحافظات، بالتنسيق مع الغرف التجارية».

انت الان تتصفح خبر بعنوان «اقتصادية النواب» تطالب «التموين» بطرح سلع مخفضة قبل رمضان لضرب «جشع التجار» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق